مؤسسة ورق ودعوة لاستخدام الفن في المساحات العامة

الطيوب

مشروع آرت أوت

مشروع آرت أوت

تعلن مؤسسة ورق للفنون، عن إنطلاق النسخة الأولى من مشروع (آرت آوت – ART OUT) حول استخدام الفن في المساحات العامة. حيث يعتمد المشروع على مجموعة من المبادرات، في خمس محطات مختارة، في حارات وأزقة المدينة القديمة بطرابلس خلال مايو ويونيو 2018.

سيكون موضوع النسخة الأولى، لهذا العام هو: المدينة هي الجاليري The city is our gallery.

يسعى هذا المشروع لحث الفنانين، على استخدام الفضاء العام لأغراض ونشاطات إبداعية، من خلال طرح أسئلة حول علاقة الإنسان بمحيطه المادّي والمعنوي، وحول علاقة الفن بالحياة اليومية. وماهي واجبات المواطن تجاه الفضاء العام، كيف يمكن للفضاء العام أن يكون بديلا عن دُور العرض؟ هل يمكن صنع حركة فنية من لاشيء، وكيف يمكن أن نجعل من المدينة القديمة منصة للحوار, للبحث والإستكشاف، للّعب والتجارب الإبداعية, للعرض واضافة قيمة ومعايير فنية جديدة.

وقد وجهت مؤسسة ورق للفنون الدعوة مفتوحة لكل؛ الفنانين، المصممين، الموسيقيين، المعماريين، والمتطوعين، وغيرهم من الشباب الشغوفين بإستخدام الفن كوسيلة لخلق حلول إبداعية للمشاكل التي تواجه مجتمعنا اليوم.

وتشتطرت المؤسسة، على المتقدمين أن يكونوا مقيمين في مدينة طرابلس أو متواجدين فيها خلال فترة المشروع، وقد حددت آخر موعد للتسجيل في 25 أبريـل.

يمكن التسجيل عبر تعبئة هذا النموذج:

https://goo.gl/forms/mJz331CHvNzQHJhy1

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى