منظمات بنغازي الثقافية تؤسس كيانًا مشتركًا

بوابة الوسط

اجتمعت المنظمات غير الحكومية الثقافية العاملة في نطاق مدينة بنغازي، الأربعاء، لمناقشة العراقيل التي تواجه عملها والمتمثلة في التمويل والمقار والتواصل مع الإعلام والأماكن المناسبة لإقامة أنشطتها.

وتدارس المجتمعون كيفية تفعيل العمل الثقافي للوصول إلى تقديم الخدمة الثقافية لأوسع جمهور ممكن، وتوصلت الجمعيات والمنظمات إلى ضرورة إنشاء آلية تنسيق دائم للعمل المشترك بينها تحت اسم «تنسيقية المنظمات الثقافية».

ومن المنظمات والكيانات التي حضرت الاجتماع: «فرقة الزمن الجميل» وعنها الفنان أحمد الزليتني، و«أصدقاء اللغة العربية»، صادق السوسي ممثلاً لـ«ملتقى متون للكتابة الإبداعية»، وأحمد العبيدي ممثلاً عن «فريق ضمة الثقافي»، ورحاب شنيب عن «تجمع تاناروت»، وخديجة الفضيل عن «جمعية المهنية للأرشيف والمكتبات»، وبوبكر الشريف عن «نادي أصدقاء الكتاب»، ومحمد المسلاتي شخصية عامة وعن «اتحاد الكتاب»، وأحمد التهامي عن «مختبر القصة القصيرة» وصالح قادربوه عن «المركز الليبي للدراسات الثقافية».

وأصدر المجتمعون بيانًا بالخصوص ليكون إعلانًا للرأي العام بشأن تأسيس هذا الكيان، «آملين تعاون جميع المؤسسات الحكومية والخاصة لدعم الحراك الثقافي في البلاد».

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى