لأول مرة في تاريخ الصحافة الليبية.. إنتاج ثلاثة تحقيقات استقصائية والمشاركة بأربعة صحفيين في ملتقى أريج العاشر

الطيوب

الملتقى العاشر لشبكة أريج ARIJ للصحافة الاستقصائية

اختتمت في فندق موفمبيك البحر الميت بالأردن، فعاليات الملتقى العاشر لشبكة أريج ARIJ للصحافة الاستقصائية، والتي استمرت لثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 500 صحفي وخبير عربي ودولي، حيث شهد الملتقى أكثر من 40 ورشة تدريبية.

وقد شاركت المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية في فعاليات الملتقى، حيث كان السيد جلال عثمان رئيس مجلس إدارة المؤسسة ضمن المتحدثين، في جلستين اختصتا بالتحديات التي تواجه الصحافة الاستقصائية في عدد من الدول العربية، وكذلك الخطط والبرامج المستقبلية للمؤسسة في ليبيا .. كما شارك السيد معتز ماضي المدير التنفيذي للمؤسسة في جلسة حول تحديات العمل الاعلامى فى مناطق النزاع.

وكان السيد ماضي أول صحفي ليبي ينجز تحقيقاً استقصائياً مكتوباً تحت إشراف أريج حول ما يعرف ب”المغسلة الروسية”، وله تحقيق آخر عن ليبيا .. فيما شارك الصحفي ماهر الشاعري في التحقيق الاستقصائي المرئي “رحلة الكورنيت” الذي تناول تهريب صورايخ الكورنيت من ليبيا إلى مصر.

هذا وتقدمت المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية LIFIJ بدرع تقديري لشبكة أريج في بداية حفل الختام، تقديراً لجهود هذه المؤسسة في دعم صحافة الاستقصاء في الوطن العربي.

المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية تتقدم بخالص التهاني للزميلين معتز ماضي، وماهر الشاعري على هذه المشاركة الرائدة على مستوى الصحافة الاستقصائية الليبية.

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى