مَكتبة كُلية العلوم في جَامعة بَنغازي تَحوي آلاف الكنوز العلمية تَفتتح أَبوابها قريبًا

وال

مكتبة كلية العلوم جامعة بنغازي.
الصورة: عن وال.

قال مدير مكتبة كلية العلوم في جامعة بنغازي أحمد الترهوني، إن المكتبة نجت من الأضرار التي تعرضت لمرافق المبنى.

وأوضح الترهوني – لوكالة الأنباء الليبية – أن مكتبة الكلية تحوي كنوزًا علمية منها 15 ألف عنوان،و30 ألف كتاب بينها باللغة العربية والأخرى لغات أجنبية،و700 رسالة درجة الماجستير والدكتوراه، وقد بلغ عددها (5) أطروحات والدوريات عددها 560 دورية .

وأشار الترهوني إلى أنه بشأن أجهزة ومعدات المكتبة الإلكترونية أغلبها جاهزة،وهي بحاجة لتوفير جهاز “منظومة” ليتم افتتاحها خلال الفترة القريبة القادمة.

وأشاد الترهوني بجهود إدارة الجامعة ومجلس كلية العلوم وإدارة المكتبات في الجامعة وقسم الصيانة، لمساهمتهم بشكل كبير في إعادة المكتبة التي تحوي قسمًا للمطالعة وقسمًا للاستعارة لطلية الكلية.

وأضاف الترهوني أن مكتبة الكلية بحاجة لعدد موظفين مختصين في المكتبات،باعتبار أن المكتبة ينقصها موظفين وحاليا يعمل على تسييّر المكتبة مدير المكتبة وموظف آخر وهو علي محمد العوامي .

وأفاد الترهوني أنه “من الصعب بهذا العدد السيطرة على سيّر العمل أو سرعة انجازه، نظرا للازدحام الذي ستشهده خلال بداية الدراسي، ودعم المكتبة بالدوريات والمراجع العلمية الحديثة،وتركيب منظومة حماية إلكترونية،وأتمنى أن يكون للمكتبة مبنى مستقل مستقبلا، وقدرته الاستيعابية ستكون كبيرة لرواد المكتبة وفتح أقسام أخرى” .

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى