منتدى السعداوي يستضيف منتدى ألوان في أمسيته الثامنة والثلاثين

كتبت: هاجر الطيار – تصوير: نوح ال ابوراوي

الأمسية 38 لمنتدى المناضل بشير السعداوي.
تصوير: نوح البوراوي.

أقام منتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي في مقره الدائم في العاصمة الليبية طرابلس يوم السبت 24 سبتمبر 2017 أمسيته الثامنة والثلاثين والتي استضاف خلالها منتدى ألوان في بادرة منه لاستضافة كيانات أدبية في امسياته وذلك بحضور ثلة من رواد المنتدى من أدباء وكتاب وأكاديمين ومهتمين بالشأن الأدبي والثقافي.

افتتح الأمسية الشاعر عبد القادر العرابي الذي رحب بالضيوف وبمنتدى ألوان ثم سلم إدار. الأمسية للدكتورة نوال الشربف والشاعر عمر عبد الدائم الذي قدم توطئة حول منتدى ألوان وبعدها قدم الاستاذ الصحفي والناقد يونس الفنادي ورقة بحثية تلته الكاتبة عائشة إبراهيم والتي قرأت على مسامع الضيوف عدد من نصوصها وهي السفيرة الأمريكية تنتظرني- العالم ينتهي في طرابلس- ورقة واحدة لا تكفي- القايلة – الطريق إلى …… – ليست مجرد نقطة – انحراف.

الأمسية 38 لمنتدى المناضل بشير السعداوي.
تصوير: نوح البوراوي.

تلاها الأستاذ محمد السني الذي قرأ بدوره عدد من نصوصه ثم عاد الاستاذ عمر عبد الدائم ليلقي على مسامع الحضور عدد من قصائده. تخلل الأمسية قصيدة اعتذار قدمها الشاعر عبد القادر العرابي للكاتبة عائشة ابراهيم. ثم قرأ الشاعر محمد زياده قصيدة كتبها خصيصا يثني فيها على منتدى الوان .. ثم استمع الحاضرون لقصيدة للشاعر الشعبي حسين الرياني.

الأمسية 38 لمنتدى المناضل بشير السعداوي.
تصوير: نوح البوراوي.

وفي ختام الأمسية أعلنت إدارة المنتدى عن عزمها في انشاء مكتبة في المقر آملين في أن يتبرع رواد المنتدى بما فاض عن حاجتهم من كتب لصالح هذه المكتبة.

كما تم الإعلان عن عقد مسابقة تصميم شعار المنتدى. والإعلان أيضا عن إطلاق قناة على اليوتيوب تختص بنشر انشطته.

يذكر أن منتدى السعداوي يعقد أمسية ثقافية في مقره مساء كل سبت من كل أسبوع .

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى