أمازونات ليبيا تستمر في حملة “الحقيبة الثقافية “

الاستعدادات من أجل مشروع الحقيبة الثقافية.
تصوير: حنان يعقوب.

تستمر حملة ” الحقيبة الثقافية ” التي أطلقتها منظمة أمازونات ليبيا في نهاية أغسطس الماضي , والتي تنظم بشكل أسبوعي في عملية جمع الكتب ونقلها.

وصرحت رئيس الحملة الأستاذة خديجة بسيكري أن هذه الحملة تهدف إلى نشر الثقافة وتطرق الأبواب لنقلها.

وأضافت بسيكري أن هذه الحملة تختص بفئة من 4 : 17 سنة , وتنقسم إلى ثلاث فئات عمرية , وكلا تصنف حسب اهتماماتها , ونوع الكتب ومدى استيعاب الطفل.

وتابعت “لقد قدمنا هذا التصور للهيأة العامة للإعلام والثقافة , ورحبوا بالفكرة  و لكن كانت هناك مشكلة في جمع الكتب ونقلها , فتطوع متطوعين مع منظمة أمازونات ليبيا , لنقل الكتب من المخازن في القبة الفلكية إلى مخازن الثقافة.

وأكدت رئيس الحملة أن الكتب جميعها كتب قيمة منها ؛ كتب بحثية , وكتب متخصصة في علوم معينة, وكتب للأطفال وبطباعة فاخرة , لكنها تعاني الإهمال.

وأوضحت بسيكري أنهم يقومون بنقل الكتب إلى مخازن الثقافة , بحيث يتم ترتيبها وتنظيمها حسب تخصصاتها، موضحة أن عملية النقل تمت بمجهودات ذاتية ؛ حيث تم النقل بسيارتين , والجميل في ذلك كما تصف مشاركة الأطفال , حيث كانوا فرحين وكأنهم حصلوا على غنيمة .

واختتمت السيدة خديجة تصريحها ؛ بأنها تتمنى من جامعة بنغازي , وموظفي الإعلام , والجهات المختصة أن تكون أكثر اهتماما لأنها ثروة مهدرة , ومحزن جدا ألا تلقى أي اهتمام.

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى