شعراء كبار ومواهب واعدة يتألقون على منبر السعداوي

هاجر الطيار

الأمسية 32 لمنتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي.

أقيمت عشية أمس السبت الخامس من أغسطس لعام 2017 في منتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي في العاصمة الليبية طرابلس أمسية شعرية جديدة متنوعة حضرها عدد من المثقفين والشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي استهلها الشاعر والإعلامي عبد القادر العرابي بالترحيب بضيوف المنتدى وبالحديث حول الإرث الأدبي الذي خلفة السلف فتحدث عن الشاعر الكبير أحمد الشارف وشيء من مأثره الشعريه ثم القى الشاب الصاعد محمد التليسي الذي يعتلي المنصة لأول مرة مجموعة من النصوص باللغة العربية الفصحى ثم تقدم واعتلى المنصة الشاعر الكبير الأستاذ محمد الطياري الذي أشاد بالدور الذي اخذه منتدى المناضل بشير السعداوي على عاتقه بفتح آفاق جديدة من شأنها صقل مواهب الأدباء الجدد وعلى طراز مختلف بحيث يتم تمكينهم من امتلاك ذائقة راقية تقدر قيمة الكلمة ثم القى قصيدة رائعة عن الوطن.. تلته الشاعرة خديجة الزقزوقي والتي تحدثت عن سرقة النصوص وما يعانيه الشعراء والأدباء خصوصا في زمن انتشار مواقع التواصل من جراء عدم احترام حق الملكية الفكرية وسرقة النصوص والقت عدد من النصوص تنوعت ما بين الفصحى والعامية.

الأمسية 32 لمنتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي.

ثم تقدم الشاعر عبد الهادي شقلوف الذي القى عدد من نصوصه في الشعر الشعبي . تلاه الشاعر اشرف الفقي الذي القى عدد من نصوصه الشعرية وأكمل تقديم الأمسية برفقة العرابي وبعدها اعتلى المنصة الاستاذ نصر سالم نصر. الذي القى شي مما جادت به عليه قريحته تبعه الشاعر الشعبي المتحصل على الترتيب الثاني في مسابقة شاعر ليبيا الشاعر عبد السلام ارحيم الحسناوي فانشد مجموعة من أشعاره في الشعر الشعبي . ثم تلاه الشاعر محمد زيادة فالقى نصوص شعرية بديعة باللغة العربية الفصحى.

اختتمت الأمسية بجلسة حوارية في رواق المنتدى تحدث الحضور خلالها حول مدى إمكانية تطوير البرامج التي من شأن المنتدى أن يقدمها في خدمة المجتمع الثقافي برغم كل الظروف المحيطة.

الأمسية 32 لمنتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي.

ومن الجدير بالذكر أن أمسيات منتدى المناضل بشير السعداوي تقام بشكل دوري في الساعة الخامسة عشية كل سبت من كل أسبوع في مقر المنتدى وهذه هي الأمسية الثانية والثلاثون وقد شهد هذا المنتدى حضور العديد من القامات الأدبية السامقة خلال هذه الأمسية والأمسيات السابقة وكان من بين حضور هذا الاسبوع و لأول مرة الإعلامي أنور سليمان والدكتور فرج دردور.

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى