بنغازي تشهد حفل توقيع كتاب “شمس على نوافذ مغلقة”

وال

من احتفالية شمس على نوافذ مغلقة ببنغازي.
في الصورة الشاعرة فيروز العوكلي.
الصورة: عن موقع وال.

شهد، اليوم الأحد، المركز الثقافي بنغازي “وهبي البوري” حفل توقيع كتاب “شمس على نوافذ مغلقة” الذي تمت كتابته من مختارات أعمال الأدباء الليبيين الشباب، وحرره كل من الدكتور خالد المطاوع وليلي نعيم المغربي.

ويأتي هذا الحفل من ضمن برامج قسم البرامج والأنشطة الثقافية وبرعاية مؤسسة “آريتي” للثقافة والفنون، وحضره السيد رئيس الهيأة العامة العامة للإعلام والثقافة ولعديد من الإعلاميين والشعراء والأدباء والكتاب والعديد من الشخصيات.

من احتفالية شمس على نوافذ مغلقة ببنغازي.
في الصورة الشاعرة أمل بنود.
الصورة: عن موقع وال.

وبدأ حفل التوقيع، بفقرة موسيقية، تلتها كلمة مدير مكتب الثقافة والإعلام بنغازي، الأستاذة مناحي بن حليم، ومن ثم كلمة رئيس قسم البرامج والأنشطة الثقافية، وكلمة دكتور خالد مطاوع وكلمة الأستاذة ليلي المغربي.

وألقيت خلال الحفل، عديد قصائد مختارة ألقاها عدد من الشعراء الشعراء تبعها عزف موسيقي.

أكدت بن  حليم، أن هذه المرحلة لابد أن تكون للشباب دور فيها، لأنهم هم أسس المرحلة الثقافية، ونحن بالأدب ننتصر وبالفنون ترتقي الأمم.

بدورها قالت الدكتورة الشاعرة، رحاب شنيب، رئيس قسم البرامج والأنشطة الثقافية، إن هذا القسم يدعم كافة الشباب.

من احتفالية شمس على نوافذ مغلقة ببنغازي.
في الصورة القاص شكري الميدي.
الصورة: عن موقع وال.

وقال الشاعر الشاب سراج الدين الورفلي، وهو أحد المشاركين في الكتاب، إن فكرة إعداده جاءت عن من الدكتور خالد مطاوع والأستاذة ليلي المغربي، من أجل جمع العديد من الشعراء الناشطين البارزين بعد ثورة السابع من فبراير، واللذين رأيا أن نصوصهم الأدبية من حقها أن تري النور.

وأضاف، أن خلال مراحل كتابة الكتاب أعطيت لجميع الشعراء الحرية من دون قيود معينة؛ حيث جمعت عديد الكتابات الشابة من مدن ليبية عدة من بينها طرابلس وبنغازي والزاوية، والتي تعددت أنواعها بين القصة والشعر.

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى