اعتماد مقترح إحياء مهرجان غدامس السياحي الدولي

مكتب العلاقات العامة والإعلام – الهيئة العامة للسياحة.

صورة أحد البيوت الغدامسية.
الصورة: عن صفحة الهيئة العامة للسياحة.

اعتمد رئيس الهيئة العامة للسياحة خيضر بشير مالك، مقترح إحياء الدورة القادمة لمهرجان غدامس السياحي الدولي 2017، المقدم من مكتب السياحة غدامس.
ويستهدف المهرجان في دورته الحالية، بعد توقف دام نحو سبع سنوات، تسليط الضوء على الصناعات التقليدية والحرف اليدوية، والممارسات المرتبطة بأعمال تشييد المباني، بمافي ذلك صناعة الطوب والجبس والجير، وتجهيز الأبواب والأسقف، وطرق بناء الأقواس، وطرق البناء التقليدي، ومايرافقها من أهازيج وأغاني وتقديم المشروبات التقليدية، إلى جانب تنظيم معارض للصناعات والحرف اليدوية، والأشغال اليدوية.
كما سيتم تقديم عروض حية تجسد عمليات ترميم المباني، وتجسيد عمليات البيع بالمقايضة في ميدان القادوس التاريخي، وتخصيص مساحات زمنية لطرق اعداد الوجبات الشعبية السائدة في المدينة، وصناعة الروائح والبخور، وصناعة الخزفيات، وصياغة الفضة، والألبسة التقليدية، والصناعات الجلدية التي تشتهر بها غدامس.
ويشمل برنامج المهرجان، زيارة عدد من المواقع التاريخية والأثرية، داخل فضاءات مدينة غدامس القديمة، وتنظيم عروض الألعاب الشعبية، والتزلج على الرمال، وعروض المهاري، في منطقة الرملة الواقعة شمال غرب المدينة.
كما سيتم تخصيص سوق للصناعات التقليدية داخل سوق (قودار)، الواقع على أطراف المدينة القديمة، لعرض وبيع الصناعات التقليدية، ويستهدف الحرفيين من جميع المدن والمناطق الليبية، فيما يتنقل المهرجان ضمن فعالياته المتنوعة إلى قرية تونين الواقعة غرب المدينة.
ووفق المقترح المعتمد، يستمر برنامج المهرجان على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر القادم، تحت شعار (صناعاتنا التقليدية بين الحاضر والماضي).

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى