تنوع أدبي ومواهب جديدة في أمسية منتدى السعداوي (28)

فسانيا

تصوير: طه كريوي.

أقام منتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي، أمسيته الثامنة والعشرين في موعدها المعتاد مساء السبت الموافق الثامن من الشهر الجاري، بمقره المعتاد في منطقة السبعة بطرابلس العاصمة. بدأت الأمسية بتقديم من الكاتبة والصحفية ليلى المغربي، بمعايدة الحضور بمناسبة عيد الفطر، ثم قدمت كلمة موجزة عن الثقافة وتعريفها، وفي حضور كثيف للشعر والشعراء، قدمت المغربي الشاعر محمد المزوغي الذي ألقى قصيدتين بعنوان “اتكاءة على جدار الغربة والمطر”، ثم الشاعر عمر عبد الدائم الذي قدم عدة قصائد قصيرة مختتماً بوحه الشعري بقصيدة سيد الدهشات، وللشاعرات حضور مع الشاعرة خديجة الزقوزي التي اعتلت المنصة لأول مرة ملقية قصيدتين.

وجاء الحضور الوحيد للقصة القصيرة بتقديم نصين من القاص عبدالرحمن جماعة بعنوان” كوتشينة ليبية ودولة أم بسيسي”، أما فاكهة الشعر فكانت مع الشاعر الشعبي حسين الرياني بعدة قصائد، تلته الكاتبة هاجر الطيار بقراءة ثلاث نصوص أدبية، لتعود الأمسية لأجواء الشعر مع مواهب شعرية شابة من الشاعر حسن إدريس بعدة قصائد عمودية، فيما قدم الشاعر الشاب محمد بن منصور قصيدتين ونص أدبي، ثم قدم الأستاذ بالأدب الفرنسي خليفة ديرة بعض القصائد النثرية.

وبحضور عدد من الأدباء والشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي، أعلنت المغربي في الختام عن موضوع الأمسية القادمة والتي ستكون متنوعة أيضاً يوم السبت القادم الموافق الثامن عشر من الشهر الجاري.

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى