العد التنازلي لافتتاح مركز وهبي البوري

الصور عن صفحة أمل بنود على الفيسبوك.

مركز وهبي البوري الثقافي بمدينة بنغازي

مركز وهبي البوري الثقافي، هو الانطلاقة لعودة المراكز الثقافية لمدينة بنغازي، بعد حرب طاحنة استمرت أكثر من ثلاثة أعوام، خسرت فيها عاصمة الفن والثقافة والإبداع كل مقراتها ومراكزها الثقافية.

واصل موظفو مكتب الثقافة والإعلام بنغازي الليل بالنهار، حتى استقروا بعد جهد طويل وصبر أطول لهذا اليوم الذي سيفتتحون فيه أول مركز ثقافي، وأول مكتبة عامة في مدينة بنغازي بعد حربها على الإرهاب وهذا الجهد بالتأكيد لم يكن له نتائج لولا الدعم المادي والمعنوي من هيأة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني.

تمت تسمية المركز باسم “وهبي البوري”، رحمه الله، وهو أول قاص أو كاتب للقصة القصيرة في ليبيا، وهذه تعتبر تحية وتقدير لكل عمالقة الأدب والفن في ليبيا، حيث تتم تسمية المراكز الثقافية بأسمائهم.

مركز وهبي البوري، سيتم افتتاحه يوم الثلاثاء القادم؛ 23 مايو القادم، وهو يحتوي على قاعة مجهزة ومكتبة عامة، على أمل أن يكون (مركز وهبي البوري) هو الانطلاقة لسلسلة من عدة مراكز ثقافية.

ما هو تقييمك لهذه المشاركة؟

عن أمل بنود

الاسم: أمل عبدالحميد بنّود / (بنغازي) المؤهل: خريجة دبلوم عالي برمجة حاسوب 2009. الوظائف: رئيس قسم الاستقبال (سابقا) في معهد المرشد للحاسبات 2012-2013. موظفة (حاليًا) بمكتب الإعلام والثقافة بنغازي. نشرت لي نصوص في عدة مواقع الكترونية. شاركت في كتاب (شمس على نوافذ مغلقة). اهتماماتي : محبة للفنون بجميع أشكالها //الأدب (وبشكل خاص الأدب اللاتيني).

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى