رواية مقبرة المياه.. للكاتب الليبي محمد عبدالمطلب الهوني
أخبار

صدور رواية “مقبرة المياه” لمحمد عبد المطلب الهوني

السقيفة الليبية

رواية مقبرة المياه
رواية مقبرة المياه

نظمت دار الكتب الوطنية، بقاعة الطاهر الحداد (تونس)، يوم الأمس السبت 15 يونيو 2019، تقديما لرواية “مقبرة المياه” لمحمد عبد المطلب الهوني. وقدم الجلسة مختار الخلفاوي بحضور لفيف من الكتاب والاكادميين والاعلاميين.

محمد عبد المطلب الهوني، كاتب وباحث ورجل أعمال ليبيّ. عمل في السّلك القضائيّ في ليبيا إلى سنة 1975. حاصل على دكتوراه في القانون الجنائيّ وعلم الإجرام من جامعة روما سنة سنة 1978، ودبلوم الدّراسات المعمّقة في الدّراسات الأوروبّيّة من معهد دي قاسباري سنة 1982. صدر له كتاب “سيف القذافي.. مكر السياسة وسخرية الأقدار” عن دار مدارك للنشر 2015.

”بدأ القارب يعلو ويهبط. ثمّ أصبح يرتفع ويسقط. لم يعد البحر يمطرهم بالرّذاذ الّذي تعوّدوا عليه، بل أصبح يصبّ عليهم دلاء من الماء. استيقظ الجميع، وأخذ الأطفال في البكاء. اشتدّ ارتفاع الموج، حتّى أحسّ كلّ واحد منهم أنّه قد يطير في أيّ لحظة، ويسقط في البحر. حاول زكريا النّهوض ليأخذ فاطمة الّتي تصرخ دون انقطاع. فوقع على رأس امرأة نيجريّة، سمع صرختها ولكن لم ينتبه إليها أحد، فقد كان الصّراخ والعويل يملآن القارب. وكانت كلّ العيون تنظر إلى الخارج، إلى البحر، إلى الظّلام، تلقي نظرة عابرة على قمرة القيادة لتطمئنّ على أنّها تمسك بزمام القارب، ثمّ تعود إلى البحلقة في الدّيجور اللاّمتناهي.“ محمد عبد المطلب الهوني

مقالات ذات علاقة

وزارة الثقافة تطلق جائزة ليبيا للإبداع الأدبي

المشرف العام

علي نورالدين العنيزي في كتاب

المشرف العام

قريباً.. انطلاق مهرجان بني وليد السياحي

المشرف العام

اترك تعليق