أرشيف القسم : طيوب البراح

تجارب إبداعية شابة

أحلام في قائمة الإنتظار

أحلام في قائمة الإنتظار

صفاء يونس لا أعرف كيف أبدأ ولكن  أخبرتك أنني سأرسل لك قصتي في الرسالة القادمة وكل ماحدث معي إلي يوم لقاءنا  كنتُ ﺃبلغ ﻣٌﻦَ العمر ﺗﺴﻌﺔ ﻋﺸﺮ ﺭﺑﻴِﻌﺎَ ﻓﻰ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺰﻫﻮﺭ كتلك ﺍﻟﺰﻫﺮﺓ ﺍﻟﻤﺘﻔﺘﺤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻈﻞ، ﺃﻋﺸﻖ ﺍﻟﻐﻨﺎﺀ ﺃﺩﻧﺪﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﺗﺎﺭﺓ، ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﻘﺔ ﺗﺎﺭﺓ ﺍﺧﺮﻱ، ﺇﻛﺘﺸﻔﺖ ﻣﻮﻫﺒﺘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ،ﺃﺟﻞ ﻛﺠﻤﻴﻊ ﻫﻮﺍﺓ ﺍﻟﻐﻨﺎﺀ، ﺍﻟﻨﻮﺗﺎﺕ ﻭﺟﺒﺔ ﺍالإفطار، ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻣﺎﺕ ﻭﺟﺒﺔ ﺍﻟﻌَﺸﺎﺀ ،ﺃﺭﻏﺐ ... أكمل القراءة »

جولة في جرافة حوت

جولة في جرافة حوت

محمد سعد جاب الله المقدمةإن الكلمات التي وضعت في هذه الأسطر لتجسد عن أحاسيس في وقت اشتد به الآلام.  عن صبرٍ كان سبيلاً للنجاة رغم فقدانه من حين لأخر وأملاً لم يفتقد... في إحدى أيام طفولتي القصيرة، من طباعي عزلتي وبقائي، مع خيالي الفذ، كنت دائما أمسك بألعابي الصغيرة، كنت أدعوها “مكعباتي “. وهي أجزاء مكعبة صغيرة لتشكيل الأجسام لألهو ... أكمل القراءة »

هواء نوفمبر

هواء نوفمبر

أمنة عبدالله دخل معها هواء نوفمبر وهو يحدث صفير من وراءها، جاءت هاربة إلى هذا المقهى الشهير في هذه المدينة الصاخبة، من أصابع البرد وهو يعبث بمعطفها القصير…. يُذكرها هذا الهروب بملايين الهاربين من أوطانهم بعد أن أصبحوا فيها غرباء عن غيرهم من أبناء جلدتهم، وأحياناً حتى عن أنفسهم….. جلست على طاولة مُطله على الشارع، خالية من كل شي إلا ... أكمل القراءة »

رسائل من / إلى

رسائل من / إلى

إنها رسالتي الورقية الاولى…….  عزيزتي النجمة التي تُنير ظلمتي    أعلم مدى اللهفة وشوقك لهذه الرسائل  أنتِ أول الاشياء وآخرها ، حبيبتي أشتاقك بعدد القارات ،والمحيطات التي تفصل بيننا ،أشتاق قهوتي من يدك ، في الجهة الاخرى من الأرض كل شئ بارد الغربة قاتلة، خاوية، أموت ألف مرة يومياً أكره الصباح ،وأنتظر الليل بفارغ الصبر لأنأم جثة هامدة  أحب الشروق لانه ... أكمل القراءة »

من أنا

من أنا

وصال جمال من أنا؟! أنا الفرح و الحزن الجوع والشبع الفقر والغنى الحب والكره الوفاء والخيانة  كتلة من المشاعر و الأحاسيس زوبعة من الشكوك و المخاوف أنا نقيض كل شيء أنا بقعة معتمة ، و حالة استثنائية ،، أنا طفل تجرد من طفولته سلبت منه أبسط أحلامـه ،، في داخلى براكين من الغضب حمم تحرقني و أن رأيت وجهي ظننت ... أكمل القراءة »

فرقنا الموت

فرقنا الموت

صفاء يونس كل شئ على حاله لم أنظف تلك الأتربة العالقة في خزانة الحنين ولازالت فوضى مخلفاتك كما هي .. الألم في غرفة النوم ملقى على ظهره ..والحلم جالس على كرسي والدك الهزاز .. ألبس ثيابي و هي ملطخة بعطرك الذي اشتقت وعنادك الذي افتقدت ابتسامتك اللذيذة تغزو خيالي كل ليلة ،دمعِ معلق بدبابيس في السماء كالنجوم، بصماتك على أرفف ... أكمل القراءة »

حب على أرض أويا

حب على أرض أويا

صفاء يونس كُنت في مقتَبل العمر عشريني، مرح وصاحب ابتسامة جميلة، تغزو ملامحي الحياء، هكذا كانت تقول جدتي وإنني من أصل طيب كجدور جدي، كانت تحبه كثيراً ولأني أحمل عيناه فأنا حفيدها المدلل، أتخذ الحياة ليس بجدية تامة، ولكن مثابر في دراستي ومجال عملي أحاول دائما إثبات ذاتي.. حدث وإن وقعت في شباك الحب مرة، ولم تنجح، مرت الاعوام وخلالها ... أكمل القراءة »

كابوس يمني

كابوس يمني

سعد بوزعكوك تفاجأت صباح اليوم برسالة عبر (الماسنجر) من صديقي (محمد) – من دولة اليمن – يخبرني فيها بأنه سوف يصل إلى مطار بنينا بعد ساعة من الآن ! فرحت بمجيئه وارتبكت قليلاً من غرق شوارع المدينة التي ستضعني في موقف محرج أمام (ضيف المدينة)، لكنني واسيت نفسي بمقولة ( الحال من بعضه). التقيت محمداً، وانطلقنا نحو المنزل، لكنه طلب ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى