أرشيف الكاتب: محمود البوسيفي

تاريخ الميلاد: 1955 مكان الميلاد: غريان/ليبيا مجالات الكتابة: المقالة/ الشعر/ القصة. تعريف قصير: نقيب الصحفيين الليبيين، والأمين المساعد للاتحاد العام للصحفيين العرب.. عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد العام للصحفيين الأفريقيين.. تولى العديد من المهام الإعلامية في ليبيا: أمين الإعلام الخارجي.. مدير وكالة الجماهيرية للإنباء.. مدير المركز الثقافي الليبي بتركيا.. وسبق أن عمل مراسلاً صحفياً في اكثر من عاصمة عربية.

بلاغة الزجاج

  دخان كان الإسفلت نيئا والحمل ثقيل … وأنا يروعني السؤال عن الكائن الذى أستأنس الكائنات وأستبد الأسياد في ركن الممر الأنيق يرتعش قنديل كهربائى من خامة الزنك قال الصبى أمام المصعد الضؤ يلعب ولم يقل أحد من الواقفين أمام المصعد شيئا .. حتى أنه لم يكن أمام المصعد أحد غيرى برتقال في سماء قديمة كان ثمة حقل من حناء ... أكمل القراءة »

عاصفة البنت.. التي عبرت الشتاء دفعة واحدة

1 لم يكن الوقت يشبه الرصيف حين عبرت البنت الشارع القديم كان الوقت قريباً من الغبار حين فاجأت البنت إسفلت الطريق بثوبها المرح وصفير ركّاب (الافيكو) يتكسّر على الشرفات كان الوقت مبللاً بالوشوشات حين طلب منها شرطي المرور فك الزحام 2 هل كان الوقت يغازل الاستبداد حين أطلقت ابتسامتها على الشارع القديم كانت تعرف طريق القهقهات وهي تتجنب الارتطام بما ... أكمل القراءة »

نصــوص

إلى: ص.ص.. وإلى: جيلاني مثلاً ..1 يختلس الشاعر دهشته يتوكأ على قيلولته الليلية ويرحل في الأزرق بشراع من أهداب الجبلية يفتتح البنفسج ويوقد قنديل الحكايات يؤثث ملاذاً لملكة الفراشات ويعوي. أحياناً ..2 ويحكى.. أن الصقيع داهم الشاعر فسالت الأودية ثـــم أسدل الستائر وأحكم إغلاق النوافذ تحقق من قفل مصادر المياه ومفاتيح الإضاءة ترك بقية الجملة في حنجرة المذيع وهو يضغط ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى

Switch to our mobile site