أرشيف الكاتب: عطية الأوجلي

من الف ليلة وليلة.. إلى القرآن الكريم..!!!

من الف ليلة وليلة.. إلى القرآن الكريم..!!!

أسلمت لله … ! كانت الحرب العالمية الأولى قد اقتربت من نهاياتها بعد ان حصدت ارواح الملايين من البشر .. وامتدت يد الخراب والالم والبؤس لمساحات كثيرة من القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط …. كانت العاصمة اللندنية تعيش مخاض التغيرات الهائلة التي تصاحب الحروب وتمس كل جوانب الحياة … كانت تعج بالافكار المتصارعة والمتناقضة وبالمحاولات المتكررة لاستيعاب وتفسير ما عاصره ... أكمل القراءة »

هل لدينا مدن..؟؟

هل لدينا مدن..؟؟

(1) المدينة ليست مجرد تجمعات من السكان بل هي مجموعة من النظم والمؤسسات الإدارية والاجتماعية والقانونية والسياسية والاقتصادية والأمنية التي تشكل فيما بينها منظومة دقيقة تقوم على التضامن والتعاون والتكامل بين الأفراد. فخدمات المياة والعلاج والمواصلات والاتصالات والكهرباء والتسوق والسفر والتعليم والبناء والصيانة والأمن..كلها مرتبطة ببعضها ارتباطا وثيقا… بحيث لو انفرط جزء من هذه المنظومة فإن المدينة تصاب بالشلل وتتراجع ... أكمل القراءة »

فرسان… وأخلاق…!!!

فرسان… وأخلاق…!!!

(1) خاض الاسكندر الأكبر اكثر الحروب شراسة ضد القائد والملك الفارسي داريوس.. وبعد ان تمكن من هزيمته مرتين بعث وراه كتيبة من الجنود وشدد عليهم ان يأتوا به حيا.. لا لينتقم منه ولكن ليعرض عليه حكم فارس تحت راية الاسكندر… فاسكندر كان يريد للأمور ان تستتب في بلاد فارس وكان يعلم اهمية داريوس ويدرك ان الصراعات بين القادة يجب ان ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى