أرشيف الكاتب: عائشة المغربي

الاسم: عائشة إدريس المغربي تاريخ الميلاد: 1956 مكان الميلاد: بنغازي/ليبيا مجالات الكتابة: الشعر تعريف قصير: ليسانس آداب، فلسفة جامعة قاريونس 1984، وأكملت بذات الجامعة، وتحصلت على درجة الماجستير 1996. عملت بالمجال المسرحي كممثلة. إصدارات: - الأشياء الطيبة – شعر/89 - البوح بسر أنثاي – شعر/94 - أميرة الورق – شعر/98
صورة عائلية

صورة عائلية

في كركاسون  الجنوبية امضينا الوقت في التصوير مع عائلة الطبيعة جاءت الشجرة الطويلة وأحنت رأسها لتظهر في الصورة فضت الحلزونات الطيبة اجتماعها النهم على اوراق السلطة الخضراء وزحفت نحو المشهد وابتسمت للصورة أمضينا الوقت في ضيافة الغابة نشرب النبيذ ونحرق الذكريات والغابة  تقضم قلوبنا أخذنا الصور العائلية طازجة مع المطر والريح والبرق والرعد قبل ان يتغير مزاج الطبيعة وترغب في ... أكمل القراءة »

سماءالكون

سماءالكون

أبكي في قلبي ثم اضحك من سعادتي  أقفز إليك إلى هذا البيت الصغير الأبيض المبتهج تضحك نوافذه الصغيرة العالية كلما صعدت على كتفك ينمو عصفور يلتقط الحب من فمي إلى فمك واترنح في أرجوحة يديك السهرة طيبة يا عزيزي ضؤ القنديل يتلصص بعين واحدة والنجوم تسقط  نورها في حضنك فتضئ سماء الكون كله أكمل القراءة »

من هولندا

من هولندا

أرسل قبلاتي من هولندابالتوليب الازرقوأرسالها من قوادلوبي مع صورة الشاطئ الحاروكوكتيل البهجةأرسل قبلاتي من المنازل المنسية على حافة الجبل أرسل غابة من الخزامى من طلميثة وأخذ سلفي لكهوف الكروم النابتةفي وجه الجبل مع نساء سوسة الجميلات كتماثيلالرومانبنهود عارية وقامات ساحرة أرسل قبلات حارة متوحشة ملونةفي طرد عاجل لبلاد الشمالأرسل قبلاتي من الربيعومن خوف الشتاءمن أكتوبر وهو يغرقني في المطرمن مدينة صغيرة منسية في جنوب الغربةمن قلبي الذي هدر قوته ... أكمل القراءة »

كل شيئ بخير

كل شيئ بخير

كل شئ بخيرالألفة تحضن البيتوالطعام شهيوالمقاعد تجلس حول الطاولة البيضاء المنقطة بالدوائر الملونةوتبدد لونها الأحمر على الأطرافالزهور والشموع تنعس على كتف الليلةوالموسيقى تقفز وتترنحعلى الجدران أعد سهرة الليلة للخيالات التي في قلبي اتعلم كيف أداوي وحدتيو لا افكر فيك. أكمل القراءة »

كتابة ساحرة

كتابة ساحرة

أفكر في كتابة ساحرة تأخذ قلبه وتستولي على عالمه فلا يفكر في غيري.كتابة مجنونة تصمد في وجه الجغرافيا والحدود وحراس الحدود.كتابة عاشقة ملتهبة الخيال تسير مركبة فضائية إلى سطح بيته القروي البسيط ،عنزاته وحقول الذرة والبطاطا ومشاتل النعناع تخطفه من بلاده البعيدة وتحط به على مزارع اللافندر الشاسعة حيث لا أحد فيه سواي.كتابة تغير كيمياء قلبه فلا يحب سواي. أفكر في ... أكمل القراءة »

لا أحبك .. أحبه هو

لا أحبك .. أحبه هو

  لا أحبك احبه هو هو …ضمير غائب دائما ولا يعرف شيئا توقف عن اكل الجاتوه واذهب لدكانه أسرق ما يمكن من روائح يديه وهى تلتصق بالبضائع بصماته الخفية اسرق الكلام من شفتيه وجمده في الشموع برائحة القرفة خذ نظرته الجميلة حين يتوه وينسى وينظر للبعيد وضحكته اللينة اسكبها في قرطاس اللافندر واقفل على مشترياتك جيدا أصعد طائرة نفاثة تحط ... أكمل القراءة »

نداء

نداء

  أفرش العطلة على الشاطئ حين يذوب عسل الشمس في آخر النهار اشعل الفانوس الأزرق الفضي على بساط احمر وامد أقدامي للنوم منقوشة بوهج النجوم البعيدة واليراقات المتوهجة النبيذ يسيل بشهوة فائرة على أفواه الكؤوس المتحفزة للقبل الهسيس الخفيف للهواء يناديك  أكمل القراءة »

بكيت

بكيت

بكيت كأنني أحبك للمرة الأولى بكت السعادة وأنا أضمك وأسند رأسي على المحيط أسمع القواقع  واسمع صفارات رجال الإنقاذ تحذرني من الغرق من جنون تسونامي المحيط وهو قادم نحوي الموج يمضغ بعضه ويرمي غضبه الشاطئ وحيد وبارد وكل أشلاء قصتنا تزحف في يأس إلى المحيط كي تغرق مجددا نحن لا نريد النجاة لا نريد فريق الإنقاذ الوطنى ولا العالمي ولا ... أكمل القراءة »

الخروج من حياتي

الخروج من حياتي

  خرجت مرة من حياتي إلى ضفة حياة اخرى سائلة شفافة وخطرة انزلقت مع الضوء كانت الرحلة مجانية وطيبة وغريبة عدت بثروة كبيرة وبحكمة طارئة صرفت معظمها في تذكرة العودة لكنني لم اعرف كيف اعود كان اسمي في تلك الحياة كالين على اسم كلبة الجيران وكان اسمك إيش الولد الذي انزلق في الطين المتحرك منذ طفولته وظل يغري الفتيات بالانزلاق ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى