أرشيف الكاتب: إبراهيم دنقو

إبراهيم دنقو. مواليد 28/4/1973. حاصل علي بكلوريوس محاسبة. ماجستير تقنية معلومات. يحضر الدكتوراه في علوم الحاسوب في بريطانيا. نشرت أعماله في جريدة فسانيا وأخبار بنغازي.
لمن يسأل عن مسقوين

لمن يسأل عن مسقوين

لمن يسأل عن مسقوينهي قريتنا الصغيرة الوادعة التي ابصرنا فيها النور في زقاقها تعلمنا الطيبة وبعض النقاء اناسها الطيبين زرعوا في ضلوعنا ان التراب جدير بالموت من اجلهفي الاعياد نزور البيوت بيتا بيتا تستقبلنا الامهات بالقلية والمقروض وفي الاعراس تتلون القرية بالوان الفرح نجري وراء السيارات حفاة بملابسنا العربية لا نأبه لاشواك العاقول القاسية. كانت رائحة خبز التنور وصياح الاغنام ... أكمل القراءة »

سفرة من الماضي

سفرة من الماضي

في يوم صيفي تتربع فيه الشمس في كبد السماء… بعد الحجز وقفت في ضل مكاتب السفروالسياحة التي اصطفت علي جانبي الشارع المزدحم بلافتاتها العشوائية في غير انتظام…”هيا بنغازي نفر بنغازي نفر” انتشر صبيان المحطة بين السياراتوالمكاتب يصطادون الركاب كالغزلان الشاردة بطريقة لا تخلو من الوقاحة…بعد انضمنت مكاني في السيارة خلف السائق وضعت حقيبتي المهترئة المنهكة من طول المسافات وكثر التفتيش ... أكمل القراءة »

المرابط

المرابط

بخور الجاوي يملأ اركان الصالة، يتصاعد في خيوط متعرجة، يصطدم بالسقف ، ويعرج الي الانوف التي غطتها اللثم البيضاء، صوت الدفوف يلهب المشاعر، يزيدها حماسا و نشوة, فتهتز الروس المنسجمة مع الايقاع.  في المنتصف ثلاث رجال انتابتهم حالة هستيرية، يسقطون ارضا ، يرتعشون كمن اصابتهم حمي التيفود ، يصيحون الله الله الله الله ثم تسكن اجسادهم ،تتيبس ، تتشنج حتي ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى