أرشيف الكاتب: عزالدين عبدالكريم

عزالدين عبدالكريم. صحفي / مقدم برامج / مصور / مخرج تلفزيوني. عمل في الإذاعة والتلفزيون الليبي منذ 1977 في القنوات العربية والإنجليزية. نائب رئيس إتحاد المنتجين العرب للإذاعة والتلفزيون. رئيس الجمعية العمومية الشرفي لاتحاد المنتجين الليبيين للإذاعة والتلفزيون. عضو مجموعة العمل لتطوير وإصلاح الإعلام الليبي في يونيسكو - ليبيا. مشارك في نشاطات مؤسسة ( CMI ) الفنلندية. دراسة فنون وتاريخ المسرح في دورات مكثفه - وزارة الإعلام والثقافه ليبيا 1971. دراسة فنون الألقاء والتربية الصوتية 1972. راسة الإنتاج التلفزيوني ووسائل الإتصال - هوليوود / الولايات المتحدة الأمريكية 1975 ( دبلوم ) (Don Martin school Of Communications ( Hollywood - California - U.S.
تُنْ … مُربى … حلوة طحينية

تُنْ … مُربى … حلوة طحينية

تُنْ … مُربى … حلوة طحينية صبراته و سنوات بناء الدولة عقب الاستقلال … بناء الإنسان … ما راودني عند التفكير في كتابة هذه السطور ، استجابة لطلب الاستمرار في الكتابة عن ذكريات الطفولة في مدينة صبراته من المحبين ، يتمثل في اكتشاف أن محاولة استفزاز الذاكرة ، لا تقود فقط إلى تذكر الأحداث وبعض الأشخاص ، بل إن الإشارة ... أكمل القراءة »

احتضنه الثرى لكنه باقٍ في الثريا

احتضنه الثرى لكنه باقٍ في الثريا

كاستمرار لمسلسل الوجع الذي نعيش – ولا اعتراض على حكم الله – هاهو أحد قامات ليبيا يضمه الثرى، ولأنني أعتقد بأننا فرادى لا يساوي أيٌ منا شيئاً، فنحن نستمد قيماً لذواتنا، من قيم ما يحمله الوطن من مفاخر، ومن هنا فإن ما أنتجه المبدعون الليبيون، إنما هو ملك للجميع، لكونه يشكل ما يستدعي الزهو والفخر بهذه الرقعة التي انتمينا إليها، ... أكمل القراءة »

اليوم العالمي للإذاعة …13 فبراير

اليوم العالمي للإذاعة …13 فبراير

إحياءً لليوم العالمي للإذاعة الذي قُرر له أممياً أن يكون يوم الثالث عشر من فبراير كل عام ، تواصلت معي العزيزة الأستاذة / فريدة طريبشان ، ناقلة لتحيات أستاذنا الكبير / إبراهيم حميدان رئيس الجمعية الليبية للآداب والفنون ، معربة عن نية الجمعية في الاحتفال بالمناسبة ، مستذكرة تجربة تأسيس وانطلاق إذاعة طرابلس المحلية ، وأكدت على رغبة الجمعية الموقرة ... أكمل القراءة »

مدرسة الإعلام الأولى في مدينة صبراته

مدرسة الإعلام الأولى في مدينة صبراته

حقبة الستينات …ذكريات الطفولة نزولاً عند رغبة الجماهير غير العريضة في التقاط ما في جراب الذكريات ، ها أنا أروي : علاقتي الحقيقية بمجال الإعلام بدأت مع عمر السبع سنوات عندما أطَّلت حقبة الستينات على ليبيا في وضع معيشي صعب ، كانت فيها أكياس الدقيق الحاملة للعلم الأمريكي توزع على المحتاجين عبر شيوخ القبائل في مدينة صبراته، وكان الأمر يتم ... أكمل القراءة »

ترنيمة لبلادي …

ترنيمة لبلادي …

أوراق مبعثرة ضائعة برزت دون سابق نيه لإيجادها ، و بدون أن أعرف لماذا قاومت هذه الأوراق تصاريف الزمان وعبث الحياة ، وتشتت الذهن وتراكم الأزمات ، تفرض نفسها فجأة لتعيد ايقاظ الذكريات ، لكنها لا تكتفي بإيقاظ حدث معين ، بل تمد عروقها الى مساحات تتجاوز لحظة الذكرى إلى أبعاد أخرى موغلة في تركيبة المشاعر ، مبرزة لوهج كان ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى