أرشيف الكاتب: ميسون صالح

ميسون صالح قمر. مواليد بنغازي 1980. بكاليوريس ادارة أعمال. طالبه علم اجتماع حالياً. مهتمه بالشأن الثقافي. تكتب في بعض الصحف والمجلات. مسؤلة عن نادي الكتاب، ونادي السينما في تجمع تاناروت للابداع الليبي.
كيف أهديكم إلى حريتي؟

كيف أهديكم إلى حريتي؟

أريد أن أنطقبإيمان في وجوهكمأني أنزع جلدي ليل نهارأعيد ارتدائه حيناً واتخلص منه اخرىلأعرف كنه جسدي . أريد أنانطق بإيمان أن لا نية ليبخداعكم او الاختباء وراء جلد منزوع/ مُرتَدىلكن في كل مرةصوتي ينزع من ظهري تحديداويزرع في رأسي. يا ويحيوأنتم لا تملكون البصيره لتنفذون داخله وانا لا أملك الايمان . كيف أهديكم ؟الي حريتي وأنا السجان الكافر بي! .. أكمل القراءة »

أنـفـاسـي

أنـفـاسـي

والانفاسلم تعد تسلك سلوك الاستقامة،انها تحيدتخرج عن المسار. اذكرك،تسقط احاول التقاطها. اذكرك،تغص احاول اللحاق. اذكرك، ابحث عنهاالتقطها،انفاسي المسكينة! أكمل القراءة »

إنما وجد

إنما وجد

حاولت في ساعة صفرأن أخيط أثلام روحيقربت الحواف قربتها بحرصوبدأت الخياطةغرزة بغرزهغرزة غرزةخياطة الروح لا تؤلم كخياطة اللحملكن كنت أنزف سائل كالمستحلبحار عند موضع التصاق الثلمة بأختها ,بارد على أصابعيأنتهيت جمعتها جميعاً. روحي الان دون أثلامروحي مليئة بندب بارزة بروزها لم يسمح حتىلبنات الافكار بالمرور. وفي ساعة صفراستجمعت قوة أصابعيومزقت المخيطتمزيق الروح مؤلم كتمزيق اللحم وتمزيق الروح مؤلم كتمزيق اللحم ولا مستحلب انما وجد أكمل القراءة »

كان وكنت

كان وكنت

كان ماديا لايؤمن إلا بما تلمسه الأصابع وكان يعري الإنسان ليظهر شره الأصيل كان يتكلم ويتكلم ويتكلم تمائم تحقق النبوءة أكمل القراءة »

قمر لا يكتمل

قمر لا يكتمل

اسطورة تناقلها أصحاب تلك الاراضي كانت تؤكد أن السوسنة عندما يمضغها ثعبان تقلبه إلى قمر  نعم قمر وليس شئ آخر!!! فقط  هذا القمر لا يصبح بدراً أبداً لا يصل لهذا الكمال  لذلك إذا وجدت قمراً لا يكتمل  فتذكر أنه سوسنة ممضوغة من ثعبان وتذكر أيضاً أن القمر والثعبان اجتمعا يوماً بسوسنة. أكمل القراءة »

سأجرب

سأجرب

عندما امسك بعود الثقاب كنت اتذوقه ولا اشعله, اتذوق رحيق زهرة الياسمين عند قطفها . اعرف طعم التراب ايضاً واعرف درجة ملوحة الدمع يذكرني العنب بطعم الدم . اعرف طعم التعبفلطالما قبلت جبين والدي وتذوقت.صدقني اعرف طعم روحي لذلك ادمنت القهوه ,و اعرف طعم الشهوة لذلك لا ارتوي الا بالماء اعرف طعم النوم و اعصر ليمونتي على اغلب لقيماتي , واعرف طعم الحربها انا أصفع الشكلاطة بالفلفل وصفعته ... أكمل القراءة »

ماذا عن التنفس!!

ماذا عن التنفس!!

  ماذا عن التنفس هل استطيع ربطه بواحده من تلك العقد الكشفية المحكمه سهلة الفتح. ماذا عنه ؟؟ كيف اجعل الهواء الداخل والخارج مني هذا (النفس) الوقح نفس يسمح لي بالحياة شهيقا وزفيرا يتنهد يتأوه ويفعل ملء رئتيه مايشاء. لكنه يحتاج لعقده ما عقدة تكون بين اصابعي بين ابهامي وسبابتي اليسرى . ماذ لو أريد اخراج الاه دون ان املأ ... أكمل القراءة »

وضعية الجنين

وضعية الجنين

  أرغب كثيرا في وضعية الجنين لكن جسمي العتيق يحتاج أن يكون منتصبا في الليل كي لا يضطجع على ابنائه يحتاج ان يكون راكعا في النهار لان الخبطة قوت ظهري وجعلته صالحا للامتطاء . في وقت الظهيرة يجب ان يكون مفتوح و مشاع سبيل لكل الدقائق التافهة وعند العصر يجب ان يكون افقيا تماما كي لا تسقط كل الافكار الطوباوية ... أكمل القراءة »

قلب الفراشة

قلب الفراشة

  الكل يبحث عن طريقة ما ليفتح بها صندوق من الفسيفساء قيل لهم أنه يحتوي على قلب فراشة مرت يوما على فرعون فلعنها بدل مومياءه. قال لي هذا الخبر (خبر السعار الجديد) صديق من بلد العقاب الذي تشابه يمينها بيسارها لم يصبني الفضول لاني تحديدا من أغراها بالنور ذاك اليوم رأيتها تتفتت أمامي بنفسجي أبيض بنفسجي أبيض بنفسجي احمر بنفسجي ... أكمل القراءة »

الشروع في السعادة

الشروع في السعادة

  الشروع في السعادة أمر مكلف. تجلس هناك.. تخطط للخطوة القادمة التي ستقف بها على رأس الهرم. هناك تحديداً عند الرأس، قالوا أنه ثمة سعادة. تسلقت، سقطت، وقفت، سببت، نفضت الغبار، ثم تراجعت، نظرت للوراء، لهثت، عطشت، حلمت، والان بينك وبين الرأس خطوة قالوا أيضاً إنك ستنتشي بعدها وتسعد. هذه الخطوه الأنانية تتطلب منك ترك بعض الخير، والتحلي ببعض الشر، ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى