أرشيف الكاتب: رأفت بالخير

نشر إنتاجه الأدبي على عدد من المواقع الإلكترونية.. وهو مقدم للبرامج التلفزيونية الحوارية.
‏شاعرٌ مبتدئ

‏شاعرٌ مبتدئ

يُطل برأسه من شرفة البؤس ‏على هذا الكون التعيس ‏ليزيد جرعة الكره ‏في قلوب الهاربين من قدرهم ‏نحو جحيم جديد يضاجع حروفه بكل سادية في صباحاته المملة وعند الغسق يجمع حروفه مع بعضها ويغسلها بسائله الأبيض المتناثر على جدران عزلته تحت جنح الليل يوجه ظهره للسماء مسلما كل ذكورته للأرض يبحث عن ناقد أخر يطلق أحكامه البالية على حروفه المرقعة ... أكمل القراءة »

مـلـيـشـيـا

مـلـيـشـيـا

فوضى في كل مكان البنادق تتكئ على كرسي شاحب الرصاص بأحجامه المختلفة أشواك منتصبة في غابة الإنسان زجاجات الفودكا التي جاءت على الأمواج البيضاء تعكس أشعة الشمس في عين ثملت حد العمى رائحة أعقاب السجائر  المسجّاة على هذه السجادة تتفاعل مع الرطوبة الخانقة فهنا بحر وهنا أيضاً قِطعة حشيش الفوضى لا ترحم قلبٌ صافٍ هنا هناك وذاك أيضاً.. صاف الصفاء ... أكمل القراءة »

نـص نــجـــس

نـص نــجـــس

نصٌ نجس نجس أنا ملعون  منبوذ في وعي المترددين فكرك مبادئك  حتى دينك سيسقط أمامي قبل أن يحذروك أحذرك حدودي تخترق حدودك وحدودي غير محدودة مظلوم أبدعني في معتقل يشبهك سربني إليك نصاً يهدم قيمك الموروثة أكمل القراءة »

الايام

الايام

… مهداة الي أ.عبدالعزيز راشد خليفة احواس .. ظل ينتظر بفارق الشوق، يحصي الأيام على رؤوس أصابعه و يرمي كل يوم حصية، صار الشوق يسري والأيام تجري… تشابهت الأيام وألف الشوق، لم يعد يحصي، ولم تعد الأرقام مغرية لمزيد من التعداد، تناهت له أصوات فأرتعد.. قرقع أصابعه تحت دثاره الشتوي، وصار ينتظر انقضاء الليالي وعودة وطن.. أكمل القراءة »

تجليات من التاريخ

تجليات من التاريخ

على هامش اللحظة تتسلق أحلامي جدار سارتر وفي غفلة من الزمن يدعوني الإله باخوس للفوز بلحظة متعة مارقة في بلاد المنافقين وبدون مقدمات أبحث عند بن خلدون عن سِرّ العمران والإنسان ليفاجئني المتنبي بسيل قصائد مدفوعة الأجر فيما يواصل ذو الشارب القصير فن سفك الدماء وأعداؤه كانوا سفّاحين أيضا أبحث عن المرأة كما دعاني المثل الفرنسي فأجد في كل ركن ... أكمل القراءة »

حالة حرب وفقد

حالة حرب وفقد

أحن إلى صوت المصباح ليضيء صمت العتمة في بلد يخلو من الموت أحن إلى كسرة خبز لا يختلط على حوافها دمي وعرقي أتوق بشدة للهدوء فلا يسبقه صوت الفناء ولا يليه تزعجني بيانات التنديد المستنسخة وصوت هذا المذيع المتصنع يتلو علينا أعداد القتلى مبتسما هذا شيخ يبكي ما تبقى من كرامته وتلك ثكلى تئن بحزن الفقد الدائم وهؤلاء سيعيشون طويلا ... أكمل القراءة »

أبو ظهير” يقرأ النصوص الليبية

أبو ظهير” يقرأ النصوص الليبية

يقدم الكاتب الليبي سالم ميلود أبو ظهير كتابه الجديد “قراءات في نصوص ليبية”، ليعرف بالمحتوى الأدبي الليبي. الكاتب يقدم هذا المنتج الثقافي للمتلقي العربي، ليعرف حسب وصفه بأسماء معروفة ةأسماء جديدة في الأدب الليبي. الكتاب عبارة عن مقالات صحفية نشرها الكاتب في أكثر من موقع ومطبوعة محلية وعربية، يتناول أصنافا مختلفة من الأدب الليبي، تنوعت بين الرواية والقصة والشعر، مع ... أكمل القراءة »

حالة حرب وفقد

حالة حرب وفقد

  أحن إلى صوت المصباح ليضيء صمت العتمة في بلد يخلو من الموت أحن إلى كسرة خبز لا يختلط على حوافها دمي وعرقي أتوق بشدة للهدوء فلا يسبقه صوت الفناء ولا يليه تزعجني بيانات التنديد المستنسخة وصوت هذا المذيع المتصنع يتلو علينا أعداد القتلى مبتسما هذا شيخ يبكي ما تبقى من كرامته وتلك ثكلى تئن بحزن الفقد الدائم وهؤلاء سيعيشون ... أكمل القراءة »

فرحنا.. خوفكم الدائم

فرحنا.. خوفكم الدائم

  أيها التائهون في صحراء عقولكم المقاتلون تحت رايات الجهل أطلقوا أخر رصاصاتكم على أقرب واحد منكم تكاثركم لن يؤذينا بعد الأن تكاثركم وبال عليكم تحومون فوق جثة الوطن المتعفنة ليس لكم فخر غير هذا الدمار الذي تركتوه وراءكم حبر التاريخ لن يجد ظلمة كافية لتصف الموت في أيامكم الحقد في أعينكم على كل لحظة فرح نعيشها يمزق أرواحكم يتنامى خوفكم من كل تنورة قصيرة تحيط بساقي عذراء تسير بثقة إلى حريتها مع كل إشراقة جديدة للشمس ليلكم وليلنا طويل جدا قد لا ينتهي وقد نضاجع فيه هذه العذراء. أكمل القراءة »

إلى الأعلى