أرشيف الكاتب: سالم العالم

الاسم: سالم مصطفى حسين العالم تاريخ الميلاد: 28/11/1968 مكان الميلاد: روما/إيطاليا المؤهلات العلمية: بكالوريوس علوم سياسية-جامعة قاريونس 91 مجالات الكتابة: الشعر الشعبي واللهجة المحكية/ الأغنية تعريف قصير: عاش بمدينة بنغازي وتلقى بها تعليمه الأول، حتى الجامعي ليتخرج أولاً على دفعته في العام 1991 من جامعة قاريونس-علوم سياسية.. في 1987 بدأ بكتابة الشعر والأغنية.. إصدارات: انا والليل خوت (شعر محكي). خريف الريح (شعر محكي). محكيات (شعر محكي). ابتسمي (شعر غنائي). على جوك (شعر محكي).
تعرفيني

تعرفيني

لوْ تريدي تعرفينياسألي عني القوافي تقول لك منهو أناواسألي طيور المرافي رافقتني كم سنةواسألي كل المآسياللي مرت من هنا… أنا الرحال بحروفي وعمري رهن للصدفةندّور علي حرف يعيش معايا في ألفةحرف يقدر يرمم إنكسارات الحروف بين الصدر والشفةحرف يقدر يشكل جسر بين الضفة والضفة ______________طرابلس: اغسطس 2003 من ديوان ( محكيات ) أكمل القراءة »

لقاء

لقاء

  محتاج أنّا نلتقوا بعيد ..بعيد..عن كسوفك وعن كسوفي بعيد .. عن خوفك وعن خوفي بعيد عن دمعة عيونك .. تناديني نجففها وتخذلني هواجسنا وتسكن رعشة كفوفي بعيد عن صمتك وعن أي كلام تردده حروفي بعيد … بعيد .. مطرح ما تطيح الشمس ووين ما تشرق ومطرح ما يعيش الليل ومطرح م البحر يغرق ومطرح ما ينام القمر ومطرح م ... أكمل القراءة »

الوطن

الوطن

  هاضا أنا .. وهاضا الوُطُنْ .. وَالله فُوقْ الكُلْْ كَلّا أنا منهُو أنا … غير اسم بين أسماء وْشوّية مواجع ساهرة .. تلفى مْعَ حْلولْ المسا وْباقي شهادةْ معلّقةْ .. وْكمْ قصةْ غَلا وْحفنة حَكاوِي مْسافرْة .. فْ الذاكرةْ .. اغلَبها انتسى وْأحلامْ ديما مأجْلَةْ .. وْمراتْ يحييها الأَملّ .. وْالله فُوقْ الكُلْ كَلاّ الوُطُنْ الله .. يا ما أبهى ... أكمل القراءة »

يا خوفنا

يا خوفنا

  يا خوفنا لمّا يخذلنا الجرح ويبرد على اوجاعه ووين ينكسر فينا الحبر ووين تنكسف حتى القمر وتهرب من لحبّيبة وتموت فينا الطيبة ويبور سوق الود وماحد يشري حد وين يكثروا البياعة يا خوفنا _________________ الجزائر: 15/12/2003 من ديوان محكيات أكمل القراءة »

حيرة

حيرة

  في شي غير الشي.. وفي حروف مالها صوت وفي ليل جوا الليل .. وفي موت غير الموت … ممكن انا مش كيف ما نتصور وممكن انا مش كيف ما تظنوا علي وممكن انا مازلت غير اندور عن نور في الظلمة .. وعن نور وسط الضي !!   _____________________ طرابلس: 2006/7/20 من ديوان (علي جوك) أكمل القراءة »

إلى الأعلى