متابعات

«راديو ليبيا الثقافي» محاولة لاستعادة التوازن

بوابة الوسط

انطلق الاسبوع الماضي أثير راديو ليبيا الثقافي، وهو تجربة جديدة تمثل إضافة مهمة في مجال الإعلام الثقافي المسموع، ويأتي انطلاق هذا الراديو الثقافي في ظل إهمال الجانب الثقافي في كل القنوات الإعلامية الليبية مسموعة أو مرئية، سواء التي تبث من داخل الوطن أم خارجه.

راديو ليبيا الثقافي

انطلق الراديو بقيادة فريق عمل على رأسه القاص محمد الهادي الجمل، وضم له كفاءات عالية مشهودًا لها في مجال الإعلام والثقافة كالدكتور محمد الحسين مليطان المتخصص في اللغة واللسانيات والذي سبق أن خاض عدة تجارب ناجحة في مجال الإعلام الثقافي والصحف والمجلات.

وحرص القائمون على هذا الراديو أن يكون تمويل الراديو محليًا، وبذلوا جهودًا كبيرة لإقناع مسؤول الثقافة والإعلام في مجلس مصراتة المحلي كي يوافق على قرار تأسيس هذا الراديو ومنحه موازنة مالية مستقلة ثابتة وذلك لحاجة الوطن لراديو ثقافي خاصة في هذه المرحلة المهمة التي تعيشها ليبيا.

والراديو من خلال برامجه المتنوعة يسعى لتحقيق عدة أهداف يعتقد أنها ستساهم بشكل كبير في إنها الخلافات ونقل البلاد من حالة الضياع والفوضى إلى حالة البناء والنظام، من هذه الأهداف ترسيخ خطاب وطني يتسع لكل الآراء والتيارات والثقافات ونشر ثقافة التسامح الوطني والقبول بالتعددية الوطنية والفكرية والثقافية كإضافات مفيدة ومقبولة ضمن أطياف الوطن، والحفاظ على الهوية الوطنية والثقافة الليبية.

كما سيقوم الراديو بتغطية جميع المؤتمرات والأنشطة والمناسبات الثقافية مع التركيز على أعلام القرن الواحد والعشرين وإسهاماتهم للبشرية في مجال الفنون والآداب.

بالإضافة إلى تناول مختلف جوانب الحياة الثقافية والأدبية والبرامج والأعمال الدرامية من كلاسيكيات المسرح الليبي والعربي والعالمي والأعمال الدرامية المبنية على أعمال أدبية عالمية وعربية وليبية. تناول مختلف الموضوعات والأحداث التاريخية وسير الشخصيات العربية والعالمية الشهيرة في مجالات الآداب والعلوم ومسيراتهم الفكرية.

مقالات ذات علاقة

ندوة خاصة تحتفي بتجربة الدكتور علي فهمي خشيم

مهند سليمان

تعرف على كاتب حرم ليبيا من «البوكر»

المشرف العام

الدريبة.. شريعة المجتمع البدوي غير المكتوبة

المشرف العام

اترك تعليق