أخبار

بنغازي تحتفل بافتتاح مبنى وزارة الثقافة

(موقع وزارة الثقافة)- بعد استكمال أعمال الصيانة والتجهيز والتأثيث افتتح وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين مبنى وزارة الثقافة والمجتمع المدني ببنغازي مساء الأحد 12 يناير 2014 بحضور مدير مكتب الثقافة ببنغازي السيد محمد المسلاتي، ومدير مكتب التخطيط والمشروعات بالمنطقة الشرقية السيد رافع الفاخري وبعض المهتمين بالشأن الثقافي ولفيف من الضيوف والإعلاميين.

عن المصدر
عن المصدر

وتجول الأمين بأروقة المبنى وطوابقه حيث يشتمل على مكتب الثقافة ببنغازي وبعض المؤسسات الثقافية الأخرى منها فرع هيئة دعم وتشجيع الصحافة، وفرع إدارة المطبوعات. واطلع على مرافق المبنى وتجهيزاته الحديثة كالمصاعد والأثاث والمعدات، عقب ذلك عقد اجتماعا مع الموظفين التابعين لمكتب بنغازي للتباحث حول الموضوعات التي تهم الشأن الثقافي، وناقش الموظفون جملة من الإجراءات المتعلقة بقطاع الثقافة، بهدف تحويل المراكز الثقافية إلى منابر إشعاع فكري وحضاري، وفي ختام زيارته أهدى موظفو المكتب إلى الأمين درع شكر وتقدير.

يجدر بالذكر أن عمارة الثقافة ببنغازي كانت أحدى المؤسسات المستهدفة في عقود الصيانة التي تم توقيعها ضمن الحزمة الثانية والثالثة يوم 9 من شهر أكتوبر العام المنصرم، بقيمة أربعة مليون دينار لتجهيز 36 مركزا ومكتبا ومؤسسة ثقافية بالمدن الليبية.

مقالات ذات علاقة

هاملت في بنغازي

المشرف العام

الطاحونة في طبعة ثالثة

المشرف العام

تحسن الحالة الصحية للفنان محمد حسن

المشرف العام

اترك تعليق