أخبار

اللجنة التحضيرية لمؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني تعقد اجتماعها في بنغازي

وال

عقدت اللجنة التحضيرية، لمؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني في دورته الثانية أمس السبت اجتماعها ببنغازي. وتم خلال الاجتماع الذي عُقد برعاية بلدية بنغازي، تمهيداً لعقد مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني تحت عنوان (الكيانات الإرهابية على الإنترنت الخطر والمواجهة)، مناقشة عديد من الأهداف ومفاهيم المسببة للإرهاب، إلى جانب مناقشة الجوانب التنظيمية للمنظمات الإرهابية.
ويناقش المشاركين في المؤتمر خمسة محاور هي: الدور والتشريعات والقوانين الدساتير، والمؤسسات القضائية والقانونية، ودور المواقع الإلكترونية والشبكات المفتوحة، وكيفية استعمال الإنترنت في تمويل الإرهابيين، ودور الأمن القومي الليبي في مواجهة الإرهاب الإلكتروني، وآليات تطوير المحتوى العربي الإلكتروني الديني الثقافي الاجتماعي في مواجهة الإرهاب الإلكتروني.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لمؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني “محمد الدرسي” إنه ستكون هناك عديد من الورقات المشاركة من خارج ليبيا في المؤتمر الذي يقام تحت رعاية بلدية بنغازي. وأضاف الدرسي أن المؤتمر سيناقش الإرهاب الإلكتروني الذي حارب الدول المختلفة بينها: ليبيا ومصر وتونس والجزائر ولبنان والمغرب والعراق وتركيا.

وأشار الدرسي إلى أن الهدف من الاجتماع هو توزيع المهام على اللجان وتعريف بأدوار اللجان وتحديد مهام كل لجنة خلال المؤتمر الذي سيُعقد يوم الثالث وحتى الخامس من شهر أغسطس المقبل.

وأوضح الدرسي أنه على هامش عقد المؤتمر سيكون هناك الملتقى الأول للمغردين الليبيين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تحت شعار مغردون للوطن سيقام بقاعة شركة الخليج العربي للنفط .

مقالات ذات علاقة

مكتبة الكون تستعد لموسم نشر جديد

المشرف العام

الإعلان عن الدورة الثانية للمهرجان الادبى لابداع اليافعين

المشرف العام

اللجنة الإعلامية لمهرجان الفنون المسرحية تجتمع

المشرف العام

اترك تعليق