أخبار

السفير الألماني يدعو إلى توقيع اتفاقية تعاون ثقافي مع ليبيا

(موقع وزارة الثقافة)- عقد يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2013، بديوان وزارة الثقافة والمجتمع المدني، لقاء ثنائي جمع وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين مع السيد كريستيان موك سفير ألمانيا المعتمد لدى ليبيا والوفد المرافق له.

 السفير الألماني يدعو إلى توقيع اتفاقية تعاون ثقافي مع ليبيا

وعبر موك خلال الاجتماع عن رغبة بلاده في إبرام اتفاقيات تعاون مشترك مع ليبيا، مشددا على أهمية وجود اتفاقية ثقافية مع وزارة الثقافة، لكي تكون الأساس للخطط والبرامج الثقافية المزمع تنفيذها. وأشار إلى أن المعهد الثقافي الألماني لا يستطيع القدوم دون اتفاقية رسمية، وكان الطرفان قد ناقشا في اجتماع سابق إمكانية تحويل فرع المعهد الثقافي الألماني في طرابلس(غوتا) إلى مركز ثقافي.

وبحث الاجتماع إمكانية تنظيم دورات في التصوير والإعلام والترجمة والمسرح واللغة الألمانية مع الإشارة إلى الأوضاع الأمنية وتأثيرها السلبي على المشاريع والبرامج.

من جانبه ذكر وزير الثقافة أن الاتفاقيات الثنائية تكون بالتنسيق مع الحكومة الليبية المؤقتة، مؤكدا إلى أن الاتفاقيات الثقافية والتي تشمل المسرح، الموسيقى، الترجمة، المعارض الفنية. هى من أساسيات التطور الإبداعي إضافة إلى الزخم الفكري والإنساني الذي تضيفه بالانفتاح على ثقافات الشعوب. وبيّن (الأمين) حساسية إقامة المهرجانات الفنية في بعض الأوقات مما يضطر الوزارة لتأجيلها أو عدم إقامتها مراعاة لمشاعر المواطنين.

مقالات ذات علاقة

لقاء حول تأثير كتب التراث بمكتبة مفتاح بوزيد الثقافية

المشرف العام

الغزال يعلمك كيف تقتل امرأة

المشرف العام

معرض للكتاب بكلية الاقتصاد بنغازي

المشرف العام

اترك تعليق