متابعات

افتتاح المعرض الثاني للكتاب بكلية التقنية الطبية في جامعة طبرق

بوابة الوسط – (فراس بن علي)

المعرض الثاني للكتاب بكلية التقنية الطبية في جامعة طبرق

إفتتحت كلية التقنية الطبية بجامعة طبرق، اليوم الثلاثاء، معرضها الثاني للكتاب تحت شعار «اقرأ» بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العليا ببلدية طبرق.

وقال عميد كلية التقنية الطبية بجامعة طبرق فيصل فتح الله لـ«بوابة الوسط» إن المعرض نُظم للعام الثاني على التوالي بالتنسيق بين كلية التقنية الطبية ومكتبة دار الهدى للطباعة والنشر وعدد من دور النشر، موضحًا أن المعرض يتضمن كتبًا علمية في مختلف مجالات المعرفة كالطب والهندسة والآداب والعلوم واللغات وغيرها من النواحي الثقافية والعلمية.

المعرض الثاني للكتاب بكلية التقنية الطبية في جامعة طبرق

وأضاف فتح الله أن عدد الكتب الموجودة بالمعرض «يزيد على 2000 كتاب»، مشيرًا إلى أن المعرض ركز على الجانب الطبي لأن كلية التقنية الطبية تضم تخصصات علمية مختلفة ولوجود كلية التقنية بين عدد من الكليات الطبية والصحية والتي منها كلية الطب البشري وكلية الصيدلة وكلية التمريض.

المعرض الثاني للكتاب بكلية التقنية الطبية في جامعة طبرق

واعتبر فتح الله أن المعرض «سيسهم في رفع الثقافة بشكل عام لدى الطلاب لزيادة إدراكهم وفهمهم للمواد الصحية والطبية واختيار الكتب المفضلة لمساعدتهم في الدراسة»، منوهًا إلى أن المعرض سيستمر لمدة عشرة أيام لإعطاء الفرصة للجميع للمشاركة حتى من خارج الكلية.

وتضم كلية التقنية الطبية عددًا من التخصصات العلمية الطبية والتي من بينها المختبرات والأشعة والعلاج الفيزيائي والتغذية الطبية والتخدير، وجرى مؤخرًا استحداث قسم جديد بالكلية هذا العام وهو قسم المعدات الطبية.

مقالات ذات علاقة

تأبين الفنان الراحل عبد الله الشاوش على مسرح معهد تقنيات الفنون

مهند سليمان

مسيرة الفن التشكيلي الليبي في ندوة بطرابلس

عبدالسلام الفقهي

ندوة في اليمن حول كتاب ليبي محظور

المشرف العام

اترك تعليق