وفاء البوعيسي تصدر وردة الأثم الحمراء

الطيوب
غلاف رواية وردة الإثم الحمراء.

غلاف رواية وردة الإثم الحمراء.

صدر حديثاً للروائية الليبية المقيمة في هولندا “وفاء البوعيسي” رواية (وردة الأثم الحمراء)، في نسخة إلكترونية، متوفرة على موقع آمازون. وجاء على الغلاف: الرواية التي أجابت عن السؤال: ماذا لو قرر الشيطان الإقلاع عن الشر؟

تقول الكاتبة: (إن ما يمنح الله قيمته وجلاله هو الشيطان، فالخير والشر لطالما كانا متلازمين في الحياة، وحين ينقضي الشر ستنحل هذه الثنائية حتماً، ويصير على الله أن يتجرد من الخير أيضاً. ستصبح الألوهية مبتورةً في فضائلها، وتصير بلا أي معنى أو جدوى تجربة الوجود، وبهذه الرواية، فإن الشيطان هو في طريقه للاستقالة، ما يعني ضرورة إعادة صياغة تجربة الوجود بطريقة أخرى غير التي عرفناها يوماً).

وفاء سالم البوعيسي، ولدت بمدينة بنغازي في العام 1973، من أسرة ترجع في أصولها لمدينة الزاوية -قرية أبو عيسى، عاشت وتلقت تعليمها في بنغازي. درست الحقوق في جامعة قاريونس وتحصلت على درجة الليسانس سنة 1996 ثم الماجستير في القانون الجنائي، كان عنوان الرسالة “فكرة الإحتمال وتطبيقاتها في قانون العقوبات”، سنة 2003.
بدأت الكتابة الأدبية من سنة 2006، تاريخ إصدار أول رواية لها، وقد نُشرت لها روايات: للجوع وجوه أخرى، منشورات مجلة المؤتمر، طرابلس، ليبيا 2006. فرسان السعال، منشورات الكاتبة، 2009. نعثل، منشورات دار الرواد، طرابلس، ليبيا، 2012. تيوليب مانيا، منشورات دار أروقة، القاهرة، مصر، 2013. الروائي، منشورات دار النهضة العربية، القاهرة 2017. كما تكتب المقالة الأدبية وتكتب في السياسة والفكر الديني في مواقع وصحف إلكترونية مختلفة. شاركت بسلسلة برنامج المشّاء الذي تُعده قناة الجزيرة عن المبدعين العرب من طنجة حتى بغداد، للحديث عن تجربتها الأدبية والحقوقية في أبريل 2015. شاركت بندوة القصة القصيرة بالمغرب مدينة خنيفرة صيف 2013، دورة القاص عبد الله المتقي. شاركت بندوة فتنة الكتابة وكتابة الفتنة ببلجيكا مدينة بروكسل، شتاء 2010.

 

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى