هدى الغول في صدى أنثى

الطيوب

كتاب صدى أنثى.

كتاب صدى أنثى.

شاركت القاصة “هدى الغول” ضمن كتاب (صدى أنثى)، الصادر عن مؤسسة اللوتس للتنمية الإنسانية/جمهورية مصر العربية، وهو كتاب يقدم مجموعة من القصص القصيرة جداً، لمجموعة من الكتاب القصة العرب. قام بتقديم الكتاب الدكتورة “نجوى كامل”، أستاذة العلوم الإنسانية والتنمية البشرية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة لوتس للتنمية الإنسانية.

وفي اتصال مع القاصة “هدى الغول” حول مشاركتها في هذا الكتاب الجامع، قالت: مشاركتي في الكتاب جاءت بدعوة من الأستاذ دكتور “حامد حاجي” أستاذ الأدب المقارن بجامعة سربون باريس، تواصلت على إثرها مع الدكتورة “نجوى”، ورشحت نصوصي التي شاركت بها، والتي كانت مجموعة قصصية تخص أدب المرأة بعنوان (استباحة) أما العناوين الفرعية للقصص فهي (اِندثار- اِستدراج- ذهول- نكوص- اِستباحة – بُرهان. وهي نصوص قصصية بلغة عفوية بسيطة، في قضايا إنسانية تخص المرأة، ربما تكون أفكاراً مستهلكة، ولكن الوجع الذي انبثقت منه لم يسكن بعد.

القاصة هدى الغول.

القاصة هدى الغول.

وأضافت “الغول”: كانت مشاركتي مميزة أنا والأديبة “نهلاء توفيق” من العراق، والصديقة القاصة “فتيحة قصاب” من الجزائر، رشحت نصوصنا من قبل الدكتورة “نجوى كامل”، وهي صاحبة الفضل في إنتاج هذا العمل وتقديمه من قبل المؤسسة. فيما كانت مشاركات نصوص باقي الأدباء إثر مسابقة أقامتها المؤسسة، انتقت منها المراكز الأولى في فن كتابة القصة القصيرة جداً، وهكذا أدرجت مشاركة القاصة الليبية “رحاب شنيب” ضمن الكتاب، بقصتها (أجنحة)، والتي حازت الترتيب الخامس.

في الختام، سألنا القاصة “هدى الغول” حول مشاريعها القادمة، فإجابت: مشروع الإبداع لا ينقطع مدى الحياة، والكتابة بالنسبة لي ملاذ لنقل أن مشروع أي مبدع وحلمه ليست ولادة نص بل هو الأثر الذي يتركه النص.. أو بالأحرى النص الخلاق الذي لايموت برحيل كاتبه.. مشروعي هو إبداع لا ينتهي بالولادة ولاينسى بعد وصوله للمتلقي. أو لنقل مشروعي الحقيقي في الابداع لم يبدأ بعد.

هدى عيسى الغول.. من مواليد مدينة درنة في العام 1979. حاصلة على بكالوريوس اقتصاد، وتعمل كمعلمة. نشرت لها أبحاث ومقالات في الاقتصاد الليبي في عدة صحف ومواقع دولية. كما نشرت نصوصها القصصية من خلال صحيفة فسانيا، والمواقع الثقافية والأدبية على الإنترنت.

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى