مذكرة تفاهم ثقافية للنهوض بالشباب

الهيئة العامة للثقافة

مذكرة تفاهم ثقافية للنهوض بالشباب .
مذكرة تفاهم ثقافية للنهوض بالشباب (الصورة: الهيئة العامة للثقافة).

بدعم ورعاية الهيئة العامة للثقافة نظمت مراسم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجالات الشباب وريادة الأعمال والابتكار وذلك صباح اليوم الأربعاء 9 يناير 2019، بديوان الهيئة بين الشبكة العالمية لريادة الأعمال فرع ليبيا والمنظمة الوطنية للشباب الليبي بحضور السيد حسن أونيس رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة والسيد محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية بالهيئة والسيد مختار جويلي رئيس الشبكة العالمية والسيد مسعود حسّي رئيس المنظمة الوطنية للشباب وعدد من الفنانين والشعراء.

وألقيت خلال مراسم التوقيع العديد من الكلمات أشادت بهذا التوقيع على مذكرة التفاهم التي ستعزز دور الشباب وأهمية التعويل على هذه الشريحة التي مناط لها الدفع بالعمل الوطني ودورهم الهام في المرحلة الحالية التي تمر بها بلادنا والفرص المتاحة لهم.

وشددت الكلمات على أهمية ودور الهيئة العامة للثقافة في رعاية هذا الجانب وهي السباقة في رفع شعار ” الثقافة تجمعنا ” التي جمعت كل المثقفين في هذا المسار الذي يدفع إلى العمل من أجل الوطن لرفعته والنهوض به ولم شمله وجمع شتاته الثقافي الذي استطاعت الهيئة القيام به.

وتوجه المشاركون في مراسم التوقيع في كلماتهم بالشكر لرئيس الهيئة لاهتمامه بشريحة الشباب ورعايتهم والتي وضعت بصمة للدفع وتشجيع الشباب على العطاء وبذل المزيد من الجهود للمناشط والفعاليات الثقافية للنهوض بالوطن ودعمه وتمكين الشباب من الانضمام إلى المنظمات الشبابية وتفعيل دورها في الملتقيات.

واختتم رئيس الهيئة مراسم التوقيع بكلمة شكر فيها الضيوف والحضور على جهودهم البناءة التي يسعون من خلالها لخلق مناشط تفاعلية يدفعها العمل والإخلاص والجد في كل مدن ليبيا.

وكشف السيد ” اونيس ” بان الهيئة ستنظم خلال الفترة المقبلة مهرجان ضخم وكبير جداً في كل مجالات الفن والأدب والثقافة ورياضة الفروسية ، منوهاً أن المهرجان الذي سيعقد بالقرضابية في مدينة سرت ” وسط وقلب ليبيا ” ولدلالة ورمزية هذه المدينة التي انتصرت على الدواعش بقيادة شباب البنيان المرصوص.

وأوضح أن هذا المهرجان يشمل كل المناطق الليبية وهو مناسبة لجمع الليبيين وملتقى للسلام والمحبة ..متوجها فى هذا الصدد بالدعوة لكل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني للمشاركة فى هذا المهرجان ودعمه.

وأهدى رئيس الهيئة للمشاركين والضيوف مجموعة أعداد من صحيفة ” ليبيا الإخبارية ” ومجموعة كتب من إصدارات الهيئة العامة للثقافة.

ويذكر أن الشبكة العالمية لريادة الأعمال هي منظمة غير ربحية لها أنشطة في ( 170 ) دولة من بينهم ليبيا ، ومن مهامها نشر ثقافة ريادة الأعمال وإقامة المسابقات وربط مكاتب الدول الأعضاء ببعضهم من خلال مناشط عالمية . 

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى