مثقفون يدشنون متون في بنغازي

خاص/ بلد الطيوب

الشاعرة غادة البشاري

التقت مجموعة من المثقفين والأدباء والفنانين التشكيليين وتم تدشين مؤسسة تعنى بالثقافة والفنون أطلقوا عليها اسم (متون) ومقرها بنغازي، ومن المزعم إشهار هذا الجسم المستقل نهاية الأسبوع الجاري بإذن الله، للحديث أكثر عن هذه المؤسسة بلد الطيوب التقت الشاعرة غادة البشاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة متون وقالت في مستهل حديثها: “نستعد ﻹطلاق متون في حفل إشهار برعاية من الهيئة العامة للثقافة والإعلام بالمؤقتة، ومتون هي مؤسسة ثقافية تعنى بالأدب والفن والجمال، تلامس شغاف الأرواح التواقة للجمال، وتسعى لخلق مناخ دافئ يرتقي بالحالة الجمالية في بلادنا كما تعمل على ربط أواصر الإبداع بين مدن ليبيا أولا وثم مع المراكز الثقافية العربية والعالمية، وذلك لإخراج المبدع الليبي من بوتقة التعتم الغريبة التي يحياها وإماطة التعثرات من سبيله”.

وعن سبب اختيار درب الشمولية لهذه المؤسسة في زمن التخصص بينت البشاري:” اخترنا لها الشمولية بعد ان كانت مقتصرة على الكتابة الإبداعية فحسب، وذلك لأننا أرتأينا أن كل ثورات الإبداع وتأججاته تحنو باتجاه الجمال والشفافية والمشاعر المتوهجة وهذا يعني أن تدفق الحس الجمالي يحمل في رحمه جينات الإبداع كافة فلا فصل بين الإبداعيات أبدا”.

عن منى بن هيبة

الاسم: منى نصر بن هيبة الشريدي. مواليد: 1986. المؤهل العلمي/ بك. رياضيات. صحفية وتشكيلية، ورسامة كاريكاتير. لها مخطوطة بعنوان ( قوالب الطين).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى