لقاء الفوتوغرافيون يتواصل بتونس في دورته الثانية بمشاركة ليبية

خاص: بلد الطيوب

أكد الصحفي والمصور الفوتوغرافي طه كريوي لبلد الطيوب على تواصل لقاء المصورين الفوتوعرافيين العرب بتونس في دورته الثانية، و ذلك بتنظيم وإشراف دارالشباب بسيدي بوسعيد بتونس و جمعية عالم الصورة، حيث تم افتتاح هذا اللقاء للفوتوغرافيين بسيدي بوسعيد بمدينة تونس عاصمة الجمهورية التونسية يوم 27 أكتوبر 2018 و ذلك بمشاركة تونس وليبيا و الجزائر.

افتتاح لقاء الفوتوغرافيون في تونس.
افتتاح لقاء الفوتوغرافيون في تونس.

و أوضح كريوي:” هذا اللقاء مثل نشاطا جماعيا للمصورين الفوتوغرافيين العرب
و ذلك لمدة يومين متتاليين، حيث كانت هناك جولات تصوير صباحية ومسائية وكذلك ورشة عمل على مدار اليومين، ومعرض الصور الجماعي الذي افتتح يوم 27 اكتوبر ويستمر إلى 4 نوفمبر 2018″.

و أضاف كريوي:”معظم المصورين المشاركين بالمعرض ونشاطات الملتقى من المصورين التونسيين حضروا من عدة مناطق بالجمهورية التونسية، وبمشاركة العبد لله، والذي يشغل منصبي رئيس المنظمة الليبية للتصوير وعضو الأمانة العامة لإتحاد المصورين العرب، ونائباً لرئيس فرع إتحاد المصورين العرب في ليبيا، وكذلك مشاركة أحد المصورين من الجزائر الشقيق بأعماله في المعرض المشترك”.

المصور الفوتوغرافي طه كريوي متحدثاً في لقاء الفوتوغرافيون في تونس.
المصور الفوتوغرافي طه كريوي متحدثاً في لقاء الفوتوغرافيون في تونس.

و نوه المصور الفوتوغرافي إلى:”يأتي هذا الحدث في نسخته الثانية هذا العام حيث تم كانت الدورة الأولى لملتقى المصورين بسيدي بوسعيد قبل عام”.

يذكر أن جمعية عالم الصورة يرأسها المصور التونسي محمد نجاح والذي يشغل أيضاً منصب عضو الأمانة العامة لإتحاد المصورين العرب عن تونس، وهيئة جمعية أسسها عدد من المصورين المميزين في تونس وتضم أيضاً العديد من المصورين الهواة من كامل الجمهورية التونسية.

عن منى بن هيبة

الاسم: منى نصر بن هيبة الشريدي. مواليد: 1986. المؤهل العلمي/ بك. رياضيات. صحفية وتشكيلية، ورسامة كاريكاتير. لها مخطوطة بعنوان ( قوالب الطين).

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى