قرأت لك

تعلن مؤسسة أريتي للثقافة والفنون عن أقامة أمسية أدبية بعنون “قرأت لك” وذلك يوم الأثنين 1 يوليو 2013 بدار الفقيه حسن بالمدينة القديمة، طرابلس. سيشارك فى الأمسية الفنان التشكيلىة خلود الزوي، الشاعر رامز النويصري ، الروائية زران المغربي والباحثة زهراء لنقي.

 قرأت لك

ستضم الأمسية قراءت أدبية وفكرية من إختيار الفنانين والباحثين المشاركين وهى نصوص طالما قدرها المشاركين وربما كان لها تأثير على تكوينهم الفني والفكري وفي إلهام أعمالهم ونشاطاتهم الحالية. الأمسية هى إحتفاء بالقرأة ومحاولة للتشجيع لها.

عن أمسية “قرأت لك” وفكرتها تقول ريم جبريل، المديرة التنفيذية لمؤسسة أريتي، “أننا أردنا نجمع الأدباء والفنانين والمفكرين والناشطين في لقاء موحد ولنستفيد من مواهبهم بشكل جديد. كل هؤلاء قُراء بشكل او بأخر وعادة هم إنفراديون ومبدعون فيما يقرأون كما في أعمالهم ومشاريعهم. أردنا أن يطلعنا فنانينا وأدبائنا ومفكرينا على قراءتهم وان يشاركونا في مصادر تكوينهم الفكري الفنى ومبعث إلهامهم وهمومهم الحالية. سررنا جدا بتجاوب المشاركين الذي دعوناهم ونحن متحمسون ومتشوقين لمعرفة ما سيقرأه ضيوفنا الذي سيكون مفاجأة للجميع.”

تنوي مؤسسة أريتي أن تقيم أمسية “قرأت لك” شهريا وسيضم المدعوين في المستقبل تشكليات من كافة المشهد الثقافي الليبي.

وتضيف جبريل “أن الفكرة سهلة جدا ويكمن إقامتها في مدن أخرى في ليبيا. نتمنى أن يحدث ذلك فالحقيقة أن فنانينا ومفكرينا لديهم رغبة في الإحتكاك بالجمهور وطرح ما يحبون من أدب وفن مع أقرانهم ومعجبيهم والمشهد الثقافي والفنى عامة.

مؤسسة أريتي للثقافة والفنون هى منظمة مجمتع مدني ليبية غير هادفة للربح تسعى لتقديم ما أستجد من الإبداع الفني من خلال العروض والتبادل الثقافي بداخل ليبيا، ومع الدول المجاورة لها. للمزيد من المعلومات عن سلسلة قرأت لك وعن مؤسسة أريتي للثقافة والفنون يمكنكم زيارة موقعنا http://www.arete-foundation.org/ أو مراسلتنا على: info@arete-foundation.org

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى