صدور مجموعتان شعريتان لعبد الباسط أبوبكر

بوابة أفريقيا الإخبارية

صدر للشاعر عبد الباسط أبو بكر هذه الفترة مجموعتان شعريتان، الاولى حملت عنوان “مشارف الان” وقد صدرت في طبعتها الثانية، وقد صرح الشاعر للبوابة بأن نصوص هذ المجموعة صيغت قبل عام 2011.

الشاعر عبدالباسط أبوبكر.
الشاعر عبدالباسط أبوبكر.

المجموعة الثانية حملت عنوان “الوقت جهة خامسة”، واشتملت النصوص التي كتبت بعد عام 2011 بهاتين المجموعتين يصل مجموع دواوين شاعرنا إلى أربع مجموعات شعرية، نضجت على نار الشعر الهادئة، وبحرفية محترف، واحتاج صدورها لقرابة أكثر من العقدين من الزمن فلا عجلة لشاعرنا لإصدار نصوصه الشعرية فهو يؤمن بأن الشعر صناعة، ويحتاج لمخبر وتجريب وإعادة صياغة، بل ومداومة على اعادة النظر باللغة والصيغ الشعرية، وهذا ما افادنا به شاعرنا ونحن نتلقى منه خبر أخر اصداراته.

المجموعة الشعرية مشارف الآن.
المجموعة الشعرية مشارف الآن.

دواوين شاعرنا والتي سبق نشرها بمراحل زمنية سابقة هي ديوان (في متناول اليد) 2005 وديوان (اوقات خارج الوقت) 2008 ، ولربما عد (مشارف الوقت )الذي صدر  اخيرا من المجموعات السابقة  لكونه جاهز من سنوات لكن الظروف ادت لتأخر نشره بالتالي صدوره .. ليكون موعد وصوله إلى يد القاري عام 2016 في طبعته الاولى.  

لشاعرنا وخارج النص الشعري وضمن اهتماماته الادبية والنقدية ، مجموعة من الاصدارات وهي ( اليد الواحدة ) 2015 وهو كتاب نقدي يرصد الحركة الشعرية بليبيا ،وايضا كتاب نثري ( خارج الحبر ) 2014 . وعن ما يعد شاعرنا لمستقبل عمله الأدبي، وما يوجد على سطح مكتبه الان تحت الصياغة، ختم شاعرنا حديثه لبوابة افريقيا بقوله. نعم اعمل بجهد مضاعف حاليا ولدي ثلاث كتب مفتوحة وتحت الانجاز وهي ( جغرافيا الروح ..تجليات عن المكان ) وكتاب (تمارين شعرية ..كتابات نثرية ) واخيرا ( الباب العالي ..تجليات في اسطنبول ) .

المجموعة الشعرية الوقت جهة خامسة.
المجموعة الشعرية الوقت جهة خامسة.

(عبد الباسط أبوبكر محمد ) شاعر بتجربة شعرية متزنة ورصينة ومتأنية ..وكيف لا وهو ابن الجبل الاخضر حيث ينبوع الشعراء بليبيا ..كما أنه مهتم ومتابع  كتابة ودراسة لكل اصدارات النص الشعري بليبيا  وهذا ما انجز عنه وحوله نقدا و دراسات اضافة للعديد من الكتابات النثرية .

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى