ذكريات الأمكنة في وهج الخريف

خاص/ بلد الطيوب

المجموعة القصصية وهج الخريف.
المجموعة القصصية وهج الخريف.

صدر عن دار أفاتارا للنشر والتوزيع بمصر كتابا جديدا للباحث والمؤرخ رمضان العوامي تحت عنوان (وهج الخريف) وهو عبارة عن مجموعة قصصية وقعت في 160 صفحة من الحجم المتوسط تناول من خلالها الكاتب ذكريات الأمكنة المتوهجة في مواسم الخريف.

رمضان العوامي.
رمضان العوامي.

ومن جهته أوضح العوامي: “وهج الخريف هو اسم أحد القصص التي ضمها الكتاب وعلى الرغم من برودة الخريف إلا أن الذكرى التي مضت تتوهج فيه لاستقبال القادم، فالخريف سيرحل ويبتعد لا محالة ليفسح المجال لموسم جديد، وقد ضمت المجموعة 13 قصة طويلة باستثناء 3 قصص قصيرة تقريبا في حين فردت المساحة المتبقية من الكتاب للقاءات وحوارات مع مخلوقات أخرى غير الإنسان مثل (الحرباء، الأفعى،النخلة، النملة، الذئب، الكلب والأرنب) وغيرها من المخلوقات التي ما زالت تحتفظ بفطرتها، وحاولت من خلال تلك الحوارات معرفة نظرتها للبشر الذين عبثوا بفطرتهم الأولى”.

الشاعر رائد قديح.
الشاعر رائد قديح.

وعن تبني هذا العمل صرح مدير دار أفاتارا “رائد قديح”: “وهج الخريف كتاب يحمل في طياته الكثير من القيم والمعاني الجميلة التي افتقدناها نحن بني البشر سواءً كانت بحكم أفعالنا أو بحكم القدر وتتابع سنين العمر، فقصص الكتاب أعادتني لذاكرة الطفل التي بداخلي لأستذكر من خلالها ماضٍ مكتظ بعفوية البراءة التي استطاع الكاتب الرائع أن يشدني إليها من خلال سرده الشيق للأحداث في العديد من قصص الكتاب وليس هذا فحسب بل جعلنا نتحدث مع كائنات أخرى ونستطلع من خلالها نظرتها للإنسان الذي عبث بقيمه وقيم الطبيعة الجميلة وجعلنا نصل إلى ما وصلنا إلية من تدهور في معظم مناحي الحياة، بإختصار الكتاب ذو قيمة عالية جدا دفعني أن أتواصل مع العوامي والتفاهم على طباعة العمل الذي نتشرف بأن صدر هذا العمل من خلال دارنا إذ نبارك لأنفسنا وللكاتب وللمكتبة الليبية بشكل خاص والعربية بشكل عام على هذا المنجز القيم والرائع ونتطلع لمزيد من الأعمال التي تثري الحياة الثقافية العربية من خلال الكتاب والمبدعين الليبين والعرب”.

منى بن هيبة

عن منى بن هيبة

الاسم: منى نصر بن هيبة الشريدي. مواليد: 1986. المؤهل العلمي/ بك. رياضيات. صحفية وتشكيلية، ورسامة كاريكاتير. لها مخطوطة بعنوان ( قوالب الطين).

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى