المخرج محمود الزردومي سيرته ومسيرته في مركز وهبي البوري

وال

المخرج محمود الزردومي، والكاتب أحمد التهامي.

المخرج محمود الزردومي، والكاتب أحمد التهامي.
الصورة: وال.

عقد قسم البرامج واﻷنشطة الثقافية بمكتب الثقافة بنغازي، لقاء اﻷربعاء الثقافي الذي جاء في موعدا مع المخرج محمود الزردومي للحديث عن سيرته الفنية.

وانتظم النشاط في مركز وهبي البوري الثقافي ببنغازي. تم خلاله تقديم وعرض السيرة الذاتية الأستاذ المخرج محمود محمود الزدومي،  بين فيها مسيرته وتحصيله العلمي مبرزا في السرد تحصله على شهادة عليا في مجال الإخراج إلى جانب اتقانه العديد من اللغات منها الانجليزية، مبينا خبرته العملية في المجال ففي عام 1969 إلى عام 1974 عمل كمصور الكتروني، ومن ثم عمل رئيسا لوحده التشغيل المرئي، ثم رئيسا لقسم التصوير والإضاءة، وفي عام 1975 عمل مخرجا بقسم الإخراج، وبعدها تحصل على شهادة تخصصية في الإخراج، ثم عمل رئيسا لقسم الإخراج والمنوعات بإدارة التمثيل والموسيقي بإدارة الأستاذ إبراهيم العريبي.

وخلال هذا اللقاء الثقافي بين أن له العديد من الأعمال المحلية التي قام بإخراجها، وكان له العديد من الأعمال خارج ليبيا إلى جانب خبرته في مجال المسرح حيث شارك بأعمال مسرحية أيضا، وهو أحد الأعضاء المؤسسين للمسرح الحديث ببنغازي 1971 وقام الزردومي بإخراج العديد من المسرحيات ولديه خبرة في مجال الرسوم المتحركة ( الكارتون) حيث أخرج العديد من الحلقات في الرسوم المتحركة. كما ترأس العديد من اللجان وقدم العديد من الدورات التدريبية.

وتحصل الزردومي على العديد من الجوائز والميداليات في العديد من المهرجانات وتحصل على درع الوفاء من اتحاد المنتجين  العرب عام 2016 في المونديال الخامس للأعمال الفنية والإعلام بالقاهرة، وتحصل على الميدالية البرونزية من مهرجان الإذاعة والتلفزيون عام 1997 بالقاهرة، كما تحصل على درع الأمانة العامة لرابطة الفنانين عام 2002 ولدية العديد من المهارات الخاصة في إيجاد الحلول السريعة والمنطقية للأزمات التي تطرأ وقت العمل والمواقف الصعبة إلى جانب قدرته على العمل تحت كل الضغوطات والإنجاز بأسرع وقت ولدية القدرة على قيادة فرق العمل بسهولة والعمل بروح الفريق الواحد.

وتحدث الزردومي عن بدايته من خلال ما تم سرده كيف كانت وحرصه على إضافة كل ماهو جديد في شخصه للتطوير من نفسه من خلال العمل ومتابعة تطورات التكنولوجيا في عملية الإخراج والتمثيل أيضا، وكيفية تعامله مع كافة الفنانين في داخل ليبيا وخارجها موضحا تجاربه في هذا المجال.

وجاء هذا اللقاء الثقافي والاستضافة للمخرج محمود الزدومي، ضمن نشاطات قسم البرامج والأنشطة الثقافية بمكتب الإعلام والثقافة بنغازي.

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى