الفصول الأربعة تستعد للصدور من جديد

رابطة الأدباء والكتاب الليبيين

مجلة الفصول الأربعة

مجلة الفصول الأربعة

تعلن مجلة الفصول الأربعة، عن البدء في الإعداد لإصدار عددها الجديد، بعد توقفها، حيث سيكون موضوع ملف العدد الجديد بإذن الله (مشاركة الليبيين في الحرب العالمية الأولى) والذي يندرج ضمن الاحتفال بمرور مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى.

هذا وفي اجتماع هيئة التحرير الذي عقد بمدينة طرابلس، أكدت الأعضاء على ضرورة الاحتفاظ بالشكل العام للمجلة، والذي عرفت به على مدار سنوات صدورها.

هذا وترحب أسرة تحرير المجلة بمساهمات الأدباء والكتاب الليبيين والعرب، فيما يخص ملف العدد، أو المقالات الأدبية والفكرية، والنصوص الإبداعية.

الجدير بالذكر إن الإصدار سيكون إلكترونياً، إلى حين توفر الموارد المالية لطباعة المجلة ورقياً. وتتكون أسرة تحرير المجلة من كل من:

رامز النويصري (رئيس التحرير)، والسادة: خالد درويش، عبدالرحمن جماعة، عوض الشاعري، علي المقرحي، جمه الترهوني، أعضاءً لهيئة التحرير.

شروط النشر بمجلة الفصول الأربعة:

طبيعة المجلة: فكرية ثقافية.

1- أن يكون المقال أو البحث من إعداد الكاتب نفسه.

2- ألا يكون تم نشره في مجلات تشبه طبيعة النشر في مجلة الفصول الأربعة، أو تم تداوله إلكترونياً.

3- توفر شروط المقال من الناحية اللغوية والفنية في المقالات المرسلة. وألا يتعدى حجم المقال 3 صفحات (A4)، بحجم خط 14، بمسافات مفردة.

4- توفر شروط البحث العلمي في كل بحث مرسل إلى المجلة. وألا يتعدى حجم البحث 10 صفحات (A4)، بحجم خط 14، بمسافات مفردة.

5- في خصوص الترجمات، لابد من بيان اسم وسيرة الكاتب المترجم له.

6- النصوص الإبداعية، من شعر وقصة، أو نص مفتح، هي نصوص مخصصة للنشر بالمجلة، ولم تنشر سابقاً، على ألا يتعدى حجم النص الشعري صفحتان (A4)، بحجم خط 14، بمسافات مفردة، وألا يتعدى حجم النص القصصي، أو النص المفتوح 3 صفحات (A4)، بحجم خط 14، بمسافات مفردة.

7- للمجلة الحق في نشر أو عدم نشر المادة المرسلة إليها، مع إبداء الأسباب لصاحب العمل من أجل التوضيح.

8- ترسل المواد على إيميل المجلة: alfosool.al4@gmail.com

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

تعليق واحد

  1. (مشاركة الليبيون في الحرب العالمية الأولى) خطأ لغوي فادح يا رابطة الادباء والكتاب ….. والصحيح ((مشاركة الليبيين في الحرب العالمية الأولى) … أرجوكم .. لا يستقيم المعنى .. ما لم تستقم اللغة … ومن لا يجيد اللغة فلا يجب أن يتواجد في كل الفضاءات الابداعية المتاسسة على امتلاك نواصي اللغة واحترام قواعد نحوها وصرفها .. الانضباط اللغوي لا مهادنة فيه .. بالتوفيق لكم جميعا

إلى الأعلى