التحضير لتنظيم مهرجان الفكر والفن والفلكلور الإسلامي

الطيوب

اجتماع بخصوص برامج ثقافية.

اجتماع بخصوص برامج ثقافية.
الصورة: الهيئة العامة للثقافة.

بمدينة طرابلس، التقى السيد “حسن أونيس” رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة، في ديوان رئاسة الوزراء، صباح يوم الثلاثاء 10 يوليو الجاري، السيد “الطاهر عامر” أمين عام مجلس الوزراء.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره السادة: “عبد المطلب سالم” المستشار لشؤون التراث بالهيئة العامة للثقافة، و”حسن بن صوفية” مستشار بالديوان الرئاسي، التباحث في الإجراءات التي تهم التحضير لمهرجان (الفكر والفن والفلكلور الإسلامي) المزمع تنظيمه لأول مرة في ليبيا بالتنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي.

وتطرق اللقاء كذلك لمناقشة الوسائل التنفيذية لتنظيم عدد من الأنشطة والبرامج الثقافية المقترحة من الهيئة العامة للثقافة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والتي من أبرزها مشروع (بنغازي عاصمة الثقافة العربية عام 2024)، والذي أقر في اجتماع وزراء الثقافة العرب، الذي عقد في تونس العام الماضي.

كما تطرق اللقاء إلى التعاون مع منظمة اليونسكو، ودعت الهيئة إلى الإسراع على التصديق على اتفاقية اليونسكو ﻟﺼﻮن اﻟﺘﺮاث اﻟﺜﻘﺎﻓﻲ ﻏﻴﺮ اﻟﻤﺎدي بشأن حماية التراث، كما وتم وخلال اللقاء مناقشة تنظيم الدورة الـ12 لمعرض “طرابلس الدولي للكتاب”، بعد انقطاع لمدة خمس سنوات.

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى