أمسية شعرية للشاعر صالح قادربوه في مركز وهبي البوري

وال

الشاعر صالح قادربوه بمركز وهبي البوري.

الشاعر صالح قادربوه بمركز وهبي البوري.
الصورة: وال.

نظم مركز وهبي البوري الثقافي ببنغازي أمسية شعرية للشاعر صالح قادربوه.

قدم فيها الشاعر العديد من القصائد التي تعبر عن واقع الحياة من خلال قصائد “اشتهاء مستحيل، تراتيل أسفل شرفة الوعد، التأويل الوردي لبياض الكواكب، تقنية المرح”.

وتحدث الشاعر قادربوه في الأمسية عن مخطوطاته غير المطبوعة ”عيوب النطق في كتاب البيان والتبين”  و”قبله في مطار عسكري”  و”أزرق داكن”.

وجاءت هذه الأمسية الشعرية ضمن برنامج لقاء الأسبوع الثقافي الذي يشرف عليه ويقدمه أسبوعيا قسم البرامج والأنشطة الثقافية بمكتب الإعلام والثقافة بنغازي.

بطاقة تعريف الشاعر صالح أحمد قادربوه المولود ببنغازي عام 1975 وتخرج في قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة بنغازي- قاريونس- 1997 عمل في مجال التدريس ثم عمل بمجلس تنمية الإبداع الثقافي.

بدأ في كتابة الشعر عام 1992 وكتب المقال  ونشر  إنتاجه في العديد من الصحف الليبية، والدوريات العربية، وصدرت له أربعة دواوين شعرية، عمل قادربوه إلى جانب كتابته الشعر في مجال الصحافة الثقافية، والإدارة الثقافية وكانت له العديد من البرامج المسموعة والمرئية، أعد مجموعة من البرامج منها: برنامج مقالات و أبعاد،  وديوان المعاني، ومناجاة للوطن، وقصائد فوق كف الوطن، ترأس المركز الليبي للدراسات الثقافية، وعمل رئيس تحرير مجله النماذج الثقافية

عن المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى